fbpx
الأمن يُفشل مخططا يستهدف الرئيس هادي
شارك الخبر
الأمن يُفشل مخططا يستهدف الرئيس هادي

أحمد الشميري «صنعاء» – صحيفة عكاظ
كشفت مصادر يمنية عن نجاح جهاز الأمن القومي (الاستخبارات) بكشف خيوط مؤامرة للإطاحة بالرئيس عبدربه منصور هادي غير أنها لم تحدد كيفية الإطاحة هل بالانقلاب أو الاغتيال. وأفادت مصادر إعلامية يمنية لـ«عكاظ» أن الأمن القومي قبض على عدد من الأشخاص الذين تربطهم علاقة بالمؤامرة، فيما وجهت تهديدات بالتصفية لشخصيات نافذة في البلاد يعتقد أنها وراء مخطط الإطاحة والممولة لذلك. وأشارت إلى أن المؤامرة جاءت عقب قرارات الرئيس هادي الأخيرة والتي أطاحت برموز النظام السابق ومنحتهم مناصب بعض منها وصفت بأنها تهميشية. من جهة ثانية، أكدت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني لـ«عكاظ» عن تشكيل فرق بحثية علمية لدراسة التاريخ السياسي للصراعات في اليمن قبل الوحدة وبعدها لوضع رؤية وحلول جذرية للقضية الجنوبية ونظام الحكم في اليمن بهدف تقديمها لمؤتمر الحوار الوطني.
من جهة أخرى، وجهت وزارة الداخلية اليمنية خفر السواحل وإدارات الأمن بالمحافظات الساحلية بتعزيز إجراءاتها الأمنية على السواحل والشواطئ اليمنية في ظل وجود معلومات أن حيل جديدة قد تستخدمها إيران بهدف إيصال الأسلحة إلى داخل اليمن.
على صعيد آخر، أعلن مصدر عسكري يمني مقتل أردني يدعى «علاء الصايمة» من عناصر تنظيم «القاعدة» الثلاثاء الماضي بمحافظة أبين خلال مواجهات مع الجيش، مشيرا إلى أنه كان أحد أبرز المطلوبين للسلطات الأمنية في اليمن.
أخبار ذات صله