fbpx
لمحت لمسؤولية الحوثي عن العملية .. أسرة كاتب يمني معروف تقول إنه توفي نتيجة عملية “اغتيال سياسي”
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات اخبارية

لمحت اسرة الكاتب اليمني المعروف ” محمد ناجي أحمد ”  الى  مليشيا الحوثي بالوقوف خلف عملية اغتيال ولدهم الذي توفي مطلع الشهر الجاري، وذلك بسبب عدم جديتها وتقصيرها في متابعة التحقيقات في الحادث المروري الذي تعرض له ابنهم .

وقالت أسرة الكاتب  إنه توفي بعد تعرضه لعملية اغتيال سياسي، متهمة الحوثيين بعدم التعامل مع الحادثة بما تستحقه من الجدية.

وأضافت الأسرة في بيان، إنه “منذ السابع والعشرين من ديسمبر ٢٠٢١م تعرض محمد ناجي أحمد لترصد لعملية اغتيال آثمة من خلال استخدام موتور سيكل كأداة للجريمة”.

وتابع البيان، “قام صاحب الموتور سيكل باستغلال فرصة صعود الاديب والمفكر محمد ناجي احمد فوق موتور سيكل بالقرب من مول مجمع ريفان الدولية (بمنطقة الحوبان في تعز) حتى باغت محمد ناجي احمد بصدمة سقط تحت تأثيرها ارضا”.

وأضاف البيان أنه “لم يكتف القاتل بذلك، بل إنه ساق الموتور سيكل ومضى به مسرعا فوق جمجمة الاديب المفكر والناقد محمد ناجي أحمد”.

وأشار البيان إلى أن “ناجي” “استمر يعاني من الآثار السيئة لهذا الحادث الإجرامي حتى فاضت روحه في الثامن من يناير الجاري”.

وقال البيان “لقد ساءنا أن حكومة الحوثيين في صنعاء (غير معترف بها) لم تتعامل مع الموضوع بما يستحقه من الجدية كجريمة اغتيال سياسي، ولم تشكل لجنة تحقيق أسوة بغيره من حوادث الاغتيال السياسي ولم تتعهد بملاحقة القتلة والمجرمين”.

وأضاف البيان أن “التوجه العام لديها (الحوثيين) كان هو التعامل مع الموضوع كحادث جنائي يتوجب على أسرة الشهيد محمد ناجي أحمد مسئولية ملاحقة القتلة وتسليمهم للقضاء”.

واعتبرت الأسرة في بيانها “أن هذا الحرص الشديد على التعامل مع الموضوع كقضية جنائية هو بالنسبة للأسرة تفريطا بدم الشهيد لا نحتمله ولا يليق بمسيرته النضالية”.

وقال البيان “لذلك قررت أسرة الشهيد محمد ناجي أحمد إحالة الأمر من قضاة الأرض الظلمة إلى قاضي السماء العادل الذي لا يظلم عنده أحد، وعند الله تجتمع الخصوم”

أخبار ذات صله