fbpx
عقوبات أميركية على 3 أفراد وكيان لصلتهم بـ«حزب الله»
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

أكدت وزارة الخزانة الأميركية على موقعها الإلكتروني، أمس، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على ثلاثة أفراد وكيان واحد مرتبطين بميليشيات «حزب الله» الإرهابية اللبنانية.

وتصنّف الولايات المتحدة، منذ وقت طويل، ميليشيات «حزب الله» بجناحَيها منظمة إرهابية.

وفي مايو الماضي، طالبت الولايات المتحدة حكومات العالم باتخاذ إجراء ضد جماعة «حزب الله» الإرهابية، بينما فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على 7 لبنانيين على صلة بـ«حزب الله» ومؤسسة «القرض الحسن» المالية التابعة له.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في بيان، بخصوص العمل ضد الجماعة الإرهابية: إن التهديد الذي يمثله «حزب الله» للولايات المتحدة وحلفائنا والمصالح في الشرق الأوسط والعالم يتطلب من الدول حول العالم اتخاذ خطوات لتقييد أنشطته وتعطيل شبكاته الخاصة.

وتفاقم أنشطة ميليشيات «حزب الله» معاناة الشعب اللبناني، بحسب الناطقة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأميركية جيرالدين غريفيث، التي شددت في تصريحات سابقة على أن العقوبات الأميركية على شخصيات لبنانية مدعومة بالأدلة. وأكدت غريفيث أن الحزب يشكل أحد الأسباب الرئيسة التي أدّت إلى مُفاقمة أزمات لبنان.

ويتزايد اعتراف العالم بحقيقة الحزب كلّ يوم، فهو ليس مدافعاً عن لبنان كما يزعم، وإنّما هو منظمة إرهابية مكرّسة لدفع أجندة الخبيثة، وتهدد أنشطته الإرهابية وغير المشروعة أمن لبنان واستقراره وسيادته.

وأقدمت دول كثيرة خلال العامين الماضيين، على تصنيف الميليشيات منظمة إرهابية، بجناحيها السياسي والعسكري.

أخبار ذات صله