fbpx
في دوري الفقيد خالد صالح حسين.. شرارة لحج يكسب حسان أبين بثلاثية ويتأهل إلى النهائي
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – خاص.
خطف فريق نادي الشرارة من محافظة لحج بطاقة التأهل الأولى إلى نهائي دوري فقيد الحركة الرياضية الوطنية الكابتن خالد صالح حسين الذي ينظمه اتحاد كرة القدم بمحافظة الضالع وبإشراف مكتب الشباب والرياضة ودعم صندوق رعاية النشء وبالتنسيق مع إدارة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة.
وجاء تأهل الفريق اللحجي عقب تغلبه عصر اليوم على شقيقه نادي حسان القادم من محافظة أبين في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب نادي الصمود الرياضي بمدينة الضالع ضمن منافسات المربع الذهبي.
وشهد اللقاء حضور عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة تقدمهم العميد عبدالله مهدي سعيد ونائبه الاستاذ قاسم صالح ناجي، كما لعبت المباراة على كأس الذكرى السنوية الأولى للشهيد القائد عبدالقوي محمد قاسم لخجم وسط حضور جماهيري مميز.
وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء فقد انتهى شوطه الاول بتقدم أبناء الحوطة بهدفين متتاليين، جاءت والشوط يلفظ أنفاسه الأخيرة حيث سجل أولاً اللاعب عزالدين رشاد عند الدقيقة الاربعين قبل أن يعزز زميله جمال يسلم طالب النتيجة بهدف ثان من تسديدة مثالية استغل من خلالها تقدم حارس المرمى ليضعها في الشباك معلناً من خلالها ختام تفاصيل القسم الاول بنتيجة الهدفين.
الفارس الابيني دخل شوط المباراة الثاني سعياً للعودة مرة أخرى لكن شباكه اهتزت مبكراً عند الدقيقة الرابعة بهدف ثالث حمل امضاء المهاجم محمد صالح السبد الذي قاد هجوماً مرتداً ليواجه الحارس قبل أن يضع الكرة في مرماه محرزاً ثالث اهداف الشرارة.
وتواصل الأداء المتقارب من الفريقين في ظل اطمئنان لاعبوا الشرارة بالتقدم المريح وحالة من التراجع البدني والنفسي أصاب الحسانيون، لتمضي دقائق المباراة دون جديد حتى اللحظات الأخيرة التي شهدت تحسن الأداء من جانب الفريق الأبيني وهو ما مكنهم من زيارة الشباك اللحجية للمرة الأولى عن طريق اللاعب وليد عبدالملك.
هدفاً زاد من وتيرة الأداء وشجع لاعبوا حسان على الجرأة الهجومية في محاولة لتقليص الفارق لكن الدقائق المتبقية مرت سريعة عليهم لتأتي بعدها صافرة النهاية بفوز وتأهل الشرارة إلى المباراة النهائية في انتظار تحديد الطرف الثاني من لقاء يوم غداً الأحد الذي سيجمع فريق نصر الضالع مع شقيقه فريق شباب ردفان.
وعقب نهاية اللقاء قام العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس انتقالي المحافظة بمعية القيادات الحاضرة بتسليم كأس الذكرى  السنوية الأولى للشهيد القائد عبدالقوي محمد قاسم لخجم للفريق الفائز شرارة لحج حيث تسلمه قائده الكابتن هديل سعيد سالم.
هذا وكان عدد من لاعبوا وإدارات الاندية المشاركة قد عبروا عن تقديرهم وشكرهم للجنة المنظمة للبطولة ممثلة برئيسها الاستاذ علي محسن الجعدي الذين يبذلون جهوداً مميزة في سبيل إخراج البطولة بالصورة الرائعة، شاكرين لهم حسن الاعداد والتنظيم والترتيب.
أدار اللقاء تحكيمياً في الساحة الحكم جهاد فارع عبدالله وساعده اركان علي شايف، مساعد أول، وعلي محمود مانع، مساعد ثاني، وكان رابعاً رياض محمد الحضرمي.
أخبار ذات صله