fbpx
الخليج الاماراتية:توقعات بأن يتم انتخاب رئيس جديد لفريق القضية الجنوبية بدلا عن الصريمه
شارك الخبر
الخليج الاماراتية:توقعات بأن يتم انتخاب رئيس جديد لفريق القضية الجنوبية بدلا عن الصريمه

يافع نيوز – الخليج 

 امتدح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مؤشرات نجاح مؤتمر الحوار الوطني، فيما أكدت مصادر فشل المساعي لإقناع رئيس فريق القضية الجنوبية بإنهاء مقاطعته لأعمال المؤتمر .

ونفى المستشار الإعلامي للرئيس هادي وجود خلافات بين الأخير ورئيس وزرائه محمد سالم باسندوة، الذي يتلقى العلاج في المملكة الأردنية الهاشمية وسيعود خلال أيام إلى اليمن لمواصلة مهامه .

وأكد محبوب علي في تصريح ل “الخليج” أن هادي أشاد بباسندوة خلال ترؤسه اجتماعا للحكومة، مشيرا إلى ان ذلك يضع حدا للجدل والتسريبات التي تداولتها وسائل الإعلام مؤخراً فيما يتعلق بالخلاف بينه وبين رئيس الوزراء وأن الهجمات الإعلامية التي تستهدف الرجلين لن تزيدهما إلا قوة ودفعة مهمة لمواجهتها .

على صعيد آخر أشاد الرئيس هادي بمؤشرات النجاح في مؤتمر الحوار الوطني، الذي بدأت فعالياته في الثامن عشر من شهر مارس الماضي، وذلك خلال استقباله مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، الذي وصل إلى صنعاء لمتابعة سير تنفيذ التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية الخاصة بنقل السلطة في البلاد .

وأوضح هادي أن الحوار يسير بصورة نشطة وايجابية جداً، قائلاً: “إننا اليوم نقترب أكثر من النجاح الكامل وبانتظار النتائج المرجوة التي سيخرج بها المؤتمر والتي ستحدد معالم ومستقبل اليمن الجديد” .

من جانبه أكد المبعوث الأممي جمال بن عمر تأييد المنظمة الدولية لكل ما تم إنجازه مؤخراً، بخاصة قرارات إعادة هيكلة القوات المسلحة، التي أصدرها في العاشر من شهر أبريل الماضي، مشيراً إلى أن تلك القرارات كانت ضرورية ومدرجة ضمن قرارات المرحلة الانتقالية من اجل تعزيز نجاحات الحوار الوطني الشامل .

في غضون ذلك، كشفت مصادر سياسية يمنية مطلعة عن تعثر مساعي إقناع رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ورئيس فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني الشيخ أحمد فريد بن الصريمة بالتراجع عن انسحابه من مؤتمر الحوار والعودة لترؤس الفريق .

وأكدت المصادر ل “الخليج” أن الشيخ الصريمة جدد رفضه التراجع عن موقفه المعلن بالانسحاب من مؤتمر الحوار الوطني وتمسكه بقائمة المطالب ال12 التي قدمها للرئيس عبدربه منصور هادي في سياق رسالة موجهة منه إليه .

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس هادي وجه بوقف الاتصالات مع ابن الصريمة لإقناعه بالعودة إلى اليمن والمشاركة مجدداً في مؤتمر الحوار الوطني، وسط توقعات بأن يتم انتخاب رئيس جديد لفريق القضية الجنوبية خلال الأيام القليلة القادمة .

أخبار ذات صله