fbpx
ميليشيا الإخوان تستبق وصول العمالقة إلى شبوة بمسرحية المواجهات في عسيلان
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة.
أفادت مصادر عسكرية أن ميليشيات الإخوان المتمركزة في منطقة اراه بمديرية عسيلان محافظة شبوة، تبادلت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، القصف المدفعي مع ميليشيا الحوثي الإنقلابية المتمركزة في السليم بذات المديرية .
وجاء تبادل القصف المدفعي بالتزامن مع أنباء تحرك ألوية عسكرية للعمالقة الجنوبية إلى شبوة لتولي مهمة تحرير بيحان من الميليشيات الحوثية .
وذكرت المصادر أن القصف المدفعي بين الجانبين كان أشبه بمسرحية هزيلة .. مشيرة إلى أن القصف لم يسفر عن أي خسائر كما لم تتقدم أي قوة بإتجاه مواقع الأخرى .
وترى المصادر أن هذه المواجهات تندرج في إطار العمليات العسكرية المتكررة التي أطلقتها سلطة شبوة الإخوانية منذ تسليم بيحان للحوثيين في منتصف سبتمبر الماضي وكانت تنتهي في ظرف ساعات دون تحقيق أي تقدم يذكر .
وبهذا الصدد اوضح خبراء عسكريون أن الميليشيات الإخوانية في تحاول استباق وصول قوات العمالقة لشبوة بإشعال جبهة الصفراء والسليم والعلم جنوب غرب عسيلان بهدف إيهام الرأي العام أنها تسعى لتحرير بيحان .. مشيرين إلى أن هذه العملية الوهمية تأتي في إطار التخادم الحوثي – الإخواني لإسقاط مأرب أولاً ثم شبوة .
وأضاف الخبراء ان الميليشيات الإخوانية تريد بقاء الحوثيين في بيحان حتى يتم استكمال السيطرة على مأرب لأن تحرير مديريات بيحان وتحديداً مديرية عين يعني قطع خط الإمدادات على الميليشيات الحوثية المتقدمة جنوب مارب وإجهاض خططهما المشتركة في السيطرة على حقول النفط والغاز بمأرب وشبوة .
أخبار ذات صله