تقرير.. المجلس الانتقالي يكسب موقف مصر ويبحث مكافحة الارهاب وتعزيز حماية باب المندب والملاحة الدولية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – تقرير:

في تطورات جديدة ومكاسب اخرى يحققها المجلس الانتقالي الجنوبي لتعزيز حماية الامن القومي العربي ومرتكزه في باب المندب لجنوبي وارتباطه بقناة السويس المصرية.

عقد الرئيس القائد عيدروس الزبيدي لقاءات جديدة بعد سلسلة تواصلات مراسلات مهمة مع الجانب المصري.

واستقبل الرئيس الزبيدي سفير جمهورية مصر العربية السفير فاروق أحمد وبحث معه اهمية المصير الواحد المشترك بين الجنوب وبين جمهورية مصر العربية. وعلى رأسها تامين وحماية باب المندب من الارهاب الاخواني والحوثي.

يأتي اللقاء بعد تعزيز الانتقالي للامن القومي ونجاحه في مكافحة الارهاب الاخواني والحوثي وكسره للتهديدات الارهابية والملاحة الدولية في باب المندب وسواحل الجنوب وكذا سواحل محافظتي تعز والحديدة الشماليتين.

وكان تقرير امريكي بارز صادر عن وزارة الخارجية الامريكية قد اشار بالمجلس الانتقالي وتمكنه من مكافحة الارهاب عبر قواته الامنية المتواجدة في محافظات الجنوب وابرزها قوات الحزام الامني.

من جهتها اشادت الرباعية الدولية باهمية مكافحة الارهاب التي يقوم بها المجلس الانتقالي وحمايته للجنوب. وهي ذاتها الجهود التي اشادت بها وزارة الخارجية الامريكية التي اكدت بنفس التقرير ضعف الشرعية وفشلها في مكافحة الارهاب.

*انعكاسات سياسية لمكافحة الارهاب:

بوجود المجلس الانتقالي الجنوبي في المشهد السياسي والعسكري تمكنت القوى الدولية من استعادة زمام المبادرة واعادة الامساك بخيوط الملف السياسي وسبل الحلول المطروحة بشأن الوضع في اليمن عامة.

واتاح وجود الانتقالي الجنوبي لدول الاقليم والمجتمع الدولي فرصة تحقيق التوازن في اليمن شمالا وجنوبا وكذا اعادة ترتيب اولويات المرحلة وامكانية اجراء حوار متوازن يحقق السلام في البلد ويوقف الحرب وفقا لنتائج الحرب التي افرزتها المرحلة وبقواها الجديدة وواقعها القائم.

*الاخوان والحوثي… ارهاب يهدد الامن القومي العربي:

تعد مليشيا الحوثي وجماعة الاخوان اليمنيتين جماعتين ارهابيتين تهددان الامن القومي العربي وامن مصر بدرجة رئيسية.

وكان اتهم بيان صادر عن مجلس الامن الشهر الماضي… اتهم ضمنيا حزب الاصلاح اليمني بالوقوف خلف الارهاب واعرب البيان عن قلق المجتمع الدولي من استخدام الاصلاح للارهاب مستغلا الارضاع الاقتصادية والامنية واوضاع الحرب..

واكد البيان بالقول ان الدول الاعضاء أعربوا عن قلقهم إزاء احتمال استغلال الإرهابيين في اليمن لعدم إحراز تقدم في عملية السلام. في اشارة لجماعة الاخوان ومليشيا الحوثي.

من جانب اخر تؤكد قوات العمالقة الجنوبية التي تدافع عن ارض الجنوب وتمنع مليشيات ايران الحوثية من الوصول الى سواحل تطل على البحر الاحمر وخاصة السواحل الحدودية للجنوب وباب المندب الجنوبي الذي يعتبر مرتكز الامن القومي الخليجي والعربي والاقليمي والدولي.

وتعد القوات الجنوبية بمختلف تشكيلاتها المقاتلة الباسلة باشراف وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي هي صمام امان الامن الخليجي والعربي ومصدر الانتصارات للتحالف العربي في الساحل الغربي الى جانب بعض التشكيلات الامنية المحدودة التابعة لقوى وتكوينات يمنية شمالية.

واكدت قوات العمالقة الجنوبية انها لن تتهاون في مواجهة اي تهديد ايراني حوثي يستهدف باب المندب وسواحل البحر الاحمر. وانها ستكون القوة الضاربة التي تكسر اي تهديد ايراني ويمني شمالي حوثي او اخواني في الساحل الغربي.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°