fbpx
قادة وسياسيون جنوبيون يباركون تصعيد أبناء حضرموت لانتزاع حقوقهم وإيقاف نهب ثرواتهم
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
بارك قادة وسياسيون جنوبيون، التصعيد الشعبي في حضرموت، بمنع خروج المشتقات النفطية والثروة السمكية خارج المحافظة، واعتبروه حق لأبناء المحافظة الذي تم حرمانهم من ابسط الحقوق ولديهم ثروات يتم نهبها، داعين إلى أن تعميم هذه التصعيد في عموم الجنوب.
وفي هذا الصدد قال القيادي أحمد الربيزي: “الحقوق تنتزع فعلاً..! ونحن في عالم لا يعترف الا بمن يمتلك الإرادة لانتزاع حقه في العيش بكرامة على أرضه، والحقوق واحدة لا تتجزاء فحق أبناء حضرموت في انتزاع ثرواتهم من الناهبين المغتصبين واجب وطني وحق مشروع”.
وأضاف: هبة حضرموت ينبغي أن تشمل كافة محافظات الجنوب.
بدوره قال د.صدام عبدالله: “‏من غير المعقول ان يمتلك شعب ثروة نفطية ويتحمل ابناءها الاثار المترتبة من امراض واضرار للاراضي الزراعية وتاتي شلة فاسدة تنهب خيراتها وتستحوذ على كل الوظائف في هذه المنشاءات دون اي مراعاة لسكان المنطقة صبر الشعب بما فيه الكفاية وحان الوقت للدفاع عن حقوقه”.
من جانبه قال الصحفي صالح حقروص: “أبناء حضرموت اليوم كشفوا للعالم العربي والدولي الحجم المهول والكبير لعمليات النهب المنظم الذي يتم لثروات محافظة حضرموت من قبل لصوص الاخوان والشرعية”.
وأكد: “وحضرموت قالت كلمتها اليوم الموت اهون ولاستمرار هذا الفساد والنهب لثروات المحافظة ويجب من وضع حد له”.
إلى ذلك قال الصحفي محمد بازهير: ‏”الوضع لايطاق في حضرموت والدليل على ذلك؛ عندما قامت لجنة مخرجات لقاء حضرموت العام ببدء التصعيد عبر استحداث نقاط شعبية لإيقاف ومنع تصدير شحنات النفط والاسماك خارج المحافظة، تدافع المئات من الشباب للنقاط للتطوع تأييدًا لذلك حضرموت تنتزع حقوقها”.
وأضاف بازهير: “‏تخيلوا أننا في حضرموت منذ اشهر لا نستطيع شراء الأسماك لغلاء سعرهن للاقبال الكثيف على تصدير الأسماك الى خارج المحافظة بعشرات العوازل يوميا إلى الشمال، ولهذا أؤيد وبقوة ماقامت به لجنة حرو من إيقاف للمركبات حتى استيفاء السوق المحلي،ولم ينزعج من ذلك إلا من فقدوا مصالحهم”.
هذا وقد تضمن لقاء حضرموت.. لقاء (الحرو) الذي عقد منذ أشهر، وبدأ الأربعاء الماضي تصعيد جديد بمنع خروج المشتقات النفطية والثروة السمكية خارج المحافظة، العديد من المطالب أبرزها:-
1- رفض تسعيرة المشتقات النفطية وإقرار السعر الرسمي لمادة الديزل الصادر عن مصفاة بترومسيلة ب(185)ريال مع إضافة الخدمات وأجور النقل العادل.
2- يؤكد الحاضرون على أن تبقى حضرموت منطقة عسكرية واحدة بقيادة النخبة الحضرمية في كل من الساحل والهضبة والوادي والصحراء .
3- فتح معسكرات ومراكز تدريب الشباب حتى يتسنى لهم المشاركة في شرف الدفاع عن حضرموت وحماية أمنها .
4- يقر الحاضرون تشكيل مقاومة حضرمية بقوام أقله (25000) جندي توضع لها الآلية المناسبة .
5- يقر الحاضرون تفعيل قرار رئيس الجمهورية بتجنيد 3000 مجند على أن تشمل كافة أبناء حضرموت.
6- إلزام الحكومة بدفع كافة مستحقات حضرموت المتأخرة عن السداد .
7- تشكيل لجنة من الأعيان والشخصيات الإجتماعية الوازعة تكلف بها رئاسة الكتلة كلجنة تواصل ومتابعة تقوم بالجلوس مع قيادة التحالف العربي والسلطة المحلية من أجل رفع المعاناة عن مواطني حضرموت.
8- يؤكد الحاضرون على أهمية التصالح والتسامح المجتمعي والعمل على صلح عام بين كافة الشرائح القبلية  والاجتماعية حتى يتفرغ الجميع لمواجهة الخطر الداهم على حضرموت وأبنائها .
9- يؤكد الحاضرون على إلزام الحكومة بالوقوف على إلتزاماتها السابقة بإنشاء محطتي الكهرباء الغازية في كل من الساحل والوادي المقرة سابقاً .
10- يؤكد الحاضرون بعد إقرارهم هذا البيان على ضرورة أن تكون تنفيذ ما جاء فيه خلال فترة شهر من تاريخه وإلا فإن كل الخيارات أمامهم مفتوحة وقد أعذر من أنذر.
أخبار ذات صله