طفرة في جرائم الحوثي”.. تفخيخ المساجد والمدارس بالعبوات
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

أعلن فرق نزع الألغام  اكتشاف شبكة من الألغام والعبوات زرعتها مليشيا الحوثي داخل المساجد والمدارس.

شبكات من العبوات شديدة التفجير زرعها الحوثيون داخل بيوت الله والمدارس جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن، كانت تهدف لقتل أكبر عدد من المواطنين.

طفرة إجرام غير مسبوقة لمليشيات الحوثي بحق المدنيين في اليمن، حيث قال بيان للقوات المشتركة إن فريقا هندسيا اكتشف في إطار جهوده المكثفة لتطهير القرى والعزل المحررة، شبكة ألغام مزروعة داخل مسجد “الحي القيوم” بقرية القضيبة جنوب غرب مدينة حيس.

وتحوي الشبكة عددا من العبوات بأحجام كبيرة مثبتة بأسلاك وجهاز تفجير عن بعد، مؤكدا أن الكمية المزروعة داخل أرضية الجامع تكفي لنسف الحي السكني المحيط به كاملا .

وفي مقطع مصور  لعملية نزع وتفكيك شبكة الألغام داخل المسجد يكشف للعالم مدى توحش مليشيات الحوثي الانقلابية وجرائمها بحق المدنيين والأعيان المدنية والتي تجاوزت كل المحظورات.

وفي ذات المديرية التي كانت يوما طريقا للقوافل التاريخية القادمة من ميناء المخا التجاري، فككت الفرق الهندسية  وفريق مسام لنزع الألغام شبكة من الألغام والعبوات الناسفة زرعها مليشيات الحوثي داخل مدرسة “أبوبكر الصديق” في منطقة الضاحية بعد تلقيها بلاغات من السكان .

البيان أشار إلى أن المليشيات الحوثية قامت بتفخيخ المدرسة بالكامل قبيل دحرها بعملية عسكرية واسعة من المنطقة وكانت تنوي نسفها عن بعد.

وحولت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران مناطق الساحل الغربي لليمن إلى أكبر حقل للألغام العشوائية في جرائم حرب .

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°