fbpx
“مطلوب بقضية مماثلة”.. كشف هوية المتهم بقضية الدهس في ويسكونسن
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أعلن رئيس شرطة مدينة واكيشا بولاية ويسكونسن الأميركية، دانيال تومسون، أن المشتبه به في واقعة دهس حشد في المدينة، الأحد، يواجه 5 تهم بالقتل.

وكشف رئيس الشرطة أن المشتبه فيه يدعى داريل بروكس (39 عاما)، مؤكدا أن الشرطة لم تكن تلاحقه عندما صدم الحشد بسيارته رباعية الدفع، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة نحو 40 آخرين بجروح، من بينهم أكثر من 10 أطفال.

ونشر حساب للمدينة على تويتر صورة للمتهم:

وأضاف تومسون للصحفيين يوم الاثنين: “نحن واثقون من أنه تصرف بمفرده. لا يوجد دليل على أن هذا حادث إرهابي”، وأن الشرطة تعتقد أنه خاض شجارا أسريا قبيل الحادثة، لكن لم تكن تلاحقه، ولا توجد معلومات لديها تشير إلى أنه كان يعرف أي شخص في العرض.

وأوضح المسؤول أن القتلى تراوحت أعمارهم بين 52 و81 عاما.

وقاد بروكس سيارة الدفع الرباعي خلال المتاريس، متجاهلا تحذيرات الضباط المنتشرين لحماية العرض، وتم القبض عليه بعد وقت قصير من خروجه من مكان الحادث.

وقالت نيويورك تايمز إن المشتبه به كان قد أفرج عنه بكفالة قدرها ألف دولار في قضية تتعلق بدهس والدة طفله في ساحة انتظار للسيارات بمحطة وقود في مدينة ميلووكي، في وقت سابق من هذا الشهر.

ووصف متحدث باسم مكتب المدعي العام في المدينة، الاثنين، الكفالة في هذه القضية السابقة بأنها “منخفضة بشكل غير لائق”، بالنظر إلى فداحة التهمة الموجهة إليه.

وقال البيان: “يجري هذا المكتب حاليا مراجعة داخلية لقرار تقديم توصية الكفالة الأخيرة في هذا الشأن من أجل تحديد الخطوات التالية المناسبة”.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن الرئيس جو بايدن يتلقى تحديثات منتظمة عن المأساة، وإن فريق الرئاسة “على اتصال وثيق بالمسؤولين المحليين لتقديم أي دعم ومساعدة مطلوبة”.

أخبار ذات صله