سهير البابلي والإخوان.. ماذا قالت عنهم وعن محمد مرسي؟
شارك الخبر

 

يافع نيوز- متابعات

أعاد نشطاء نشر فيديوهات ومقاطع للفنانة المصرية سهير البابلي، التي وافتها المنية مساء اليوم الأحد عن عمر يناهز 86 عاما.

ومن أبرز المقاطع التي أعاد نشطاء نشرها للفانة الراحلة حديث سابق لها تدعو فيه للتصدي لفكر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية التي لفظ الشعب المصري حكمها عام 2013 بثورة 30 يونيو/حزيران.

وفي أحد اللقاءات التلفزيونية وتحديدا في أكتوبر/تشرين الأول ٢٠١٤ قالت سهير البابلي متحدثة عن الإخوان: “مصر مش بتاعتهم (ليست ملكهم) رغم أنهم مصريون.. لا أعرف إن كانوا مصريين أو لا.. لا أعرفهم ولكني لا أميل للكذب أو للعنف”.

وفي تصريحات الفنانة الراحلة قالت: “المصريون لا يميلون للعنف.. عمر ما كان مصري يميل للعنف لو كان كذلك لا أقول إنه مصري.. ليس من بلدي.. نحن جُمال ونخاف ربنا”.

وعن لقائها ضمن وفد من الفنانين للرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، خلال حكم الإخوان عام 2012 قالت البابلي في لقاء تلفزيوني آخر حين سئلت عن الاجتماع: “اجتماع ايه؟ أحب أنسى الحاجات اللي ملهاش لازمة.. مكنش له لازمة يجي (ما كان لمرسي أن يتولى الحكم)”.

وردا على سؤالها بشأن ما إذا كانت رشحت مرسي، نفت الفنانة الراحلة تماما قائلة: ” أنا أرشحه؟ أبدا لم أرشحه”.

وكانت الفنانة الراحلة قد نُقلت إلى أحد المستشفيات بعد تعرضها لمضاعفات صحية.

وُلدت سهير حلمي إبراهيم البابلي عام 1935 وعشقت التمثيل منذ طفولتها مما دفعها إلى الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في ذات الوقت قبل أن تخطو أولى خطواتها في عالم الفن.

تميزت بإتقان اللون الكوميدي والدرامي في الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية، ومن أبرز أعمالها “ريا وسكينة، ع الرصيف، العالمة باشا، بكيزة وزغلول”.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°