fbpx
قسم النساء والتوليد يدشن المخيم الطبي المجاني الأول في مستشفى الصداقة بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
دشن قسم النساء والتوليد بكلية الطب جامعة عدن المخيم المجاني الأول لأمراض النساء والولادة والذي يأتي ضمن فعاليات المؤتمر العلمي التاسع  لأمراض النساء والولادة ويقام لمدة ثلاثة أيام متتالية هي الثلاثاء والأربعاء والخميس الموافق “16-17-18” من نوفمبر الجاري للعام 2021. وذلك برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ. د. قاسم بحيبح ، وإشراف رئيس جامعة عدن أ. د. الخضر ناصر لصور ، وتنسيق القسم العلمي لأمراض النساء والولادة – كلية الطب والعلوم الصحية  جامعة عدن.
وقصت شريط الافتتاح الدكتورة حميدة زيد مدير عام الصحة والإنجاب بوزارة الصحة والسكان والدكتورة نهلة الكعكي رئيس قسم النساء التوليد بكلية الطب ومدير عام مستشفى الصداقة الدكتورة كفاية الجازعي .
يشارك في المخيم نخبة من الأطباء وأخصائيين النساء والولادة في محافظة  عدن.
وأشادت  الدكتورة حميدة زيد مدير عام الصحة والإنجاب بوزارة الصحة والسكان بجهود قسم النساء والتوليد بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن التي أثمرت عن تدشين هذا المخيم الطبي الأول  الذي يهدف إلى خدمة المواطنين في ظل الضروف الصعبة فالكثير من المرضى يحتاجون للمبادرات والعلاج المجاني .
وتحدثت رئيس قسم النساء والتوليد رئيس المؤتمر الدكتورة نهلة الكعكي أن  المخيم الطبي الأول لأمراض النساء والولادة انطلق اليوم في مستشفى الصداقة التعليمي بمديرية الشيخ عثمان إضافة إلى ،مركز المدينة بمديرية المنصورة ومستشفى خليج عدن بمديرية المعلا.
وأشارت الكعكي أن الخدمات الطبية المجانية المقدمة في المخيم هي كشف مجاني شامل الجهاز، وفحوصات مجانية 100% ، وفحوصات بنسبة 50% و 30%
إضافة إلى أدوية مجانية .
وذكرت الكعكي أن العيادات في المخيم تتوزع في مستشفى الصداقة التعليمي وفترة العيادة صباحية
. إضافة إلى مركز المدينة الطبي ومستشفى خليج عدن وفترات العيادة صباحية ومسائية .وتشارك في العيادات مجموعة من الأخصائيات في النساء والتوليد على مدى ثلاثة أيام .
وعبرت ، عن شكرها وتقديرها للكل الداعمين والمساهمين في انجاح المخيم الطبي سواء المستشفيات والمراكز والشركات الدوائية .
وجانبه مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي الدكتورة  كفاية الجازعي أكدت أن تدشين المخيم بادرة خير جاءت بعد انقطاع دام لكثير من السنوات منذ تنفيذ مخيمات ، وأشارت أن مستشفى الصداقة يشارك في المخيم  بنخبة من طبيبات النساء والولادة وبعيادة صباحية على مدى ثلاثة أيام تتضمن عدد من الخدمات التي اعلن عنها المخيم .
وعبرت عن شكرها وتقديرها لكل الجهود المبذولة من قبل قسم النساء والتوليد بكلية الطب جامعة عدن والدكتورة نهلة الكعكي وكل العاملين والداعمين لانجاح المخيم .
أخبار ذات صله