fbpx
شيخ قبلي بارز بشبوة يهدد بنفي معتقلين شماليين إلى (الصومال)
شارك الخبر

يافع نيوز – القاهرة – مدحت السقاف

هدد شيخ قبلي بارز بمحافظة شبوة بنفي عدد من المعتقلين من أبناء المحافظات الشمالية الذين تحتجزهم قبائل بمحافظة شبوة إلى الصومال في حال ماواصلت الحكومة اليمنية ممارسة التعسفات بحق عدد من المعتقلين الجنوبيين وذلك بعد ساعات فقط من اعلان الحكومة اليمنية اعتزامها نفي عدد من النشطاء الجنوبيين إلى مصر لمدة عامين .

 

وقال الشيخ “محمد عبدالله بنان” وهو والد “حسن بنان” احد الذين افرجت عنهم الحكومة اليمنية االيوم في اتصال هاتفي مع صحيفة “عدن الغد” من مقر اقامته بالعاصمة المصرية القاهرة انه كان بانتظار وصول ابنه وبرفقة بجاش الاغبري إلا انه تم ابلاغهم بأنه تم منعهم من المغادرة .

 

وقال “بنان” ان واقعة نفي عدد من أبناء الجنوب واقعة تعيد إلى الذاكرة وقائع نفي قامت بها انظمة استعمارية بائدة قبل عقود من اليوم .

 

واضاف  “بنان” انه وفي حال مواصلة الحكومة اليمنية ممارسة الاضطهاد بحق المعتقلين من أبناء الجنوب فإن قبائل شبوة التي تحتجز أكثر من 11 شخص من أبناء المحافظات الشمالية ستقوم بنفيهم إلى الصومال وتسليمهم إلى القراصنة هناك ردا على الاضطهاد الممارس ضد أبناء الجنوب .

 

وكانت الحكومة اليمنية قد افرجت عن عدد من المعتقلين الجنوبيين لديها لكنها اصرت على نفي اثنين منهم إلى جمهورية مصر العربية وهما “بجاش الاغبري” و”حسن بنان”

أخبار ذات صله