fbpx
المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي يرفض ويدين النفي القسري بحق بجاش وبنان ومحورق‎
شارك الخبر
المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي يرفض ويدين النفي القسري بحق بجاش وبنان ومحورق‎

خالد الكثيري – المكلا

دان المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب سلطات الاحتلال على اقدامها بفرض النفي القسري بحق عدد من ابناء الجنوب بينهم أثنين من قياداته وهم بجأش الأغبري والشيخ حسن بنان إلى جانب الناشط عبدربه محورق .

وأشار في بلاغ صحفي صادر عن هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي إلى ان النفي القسري بحقهم جاء وسط انباء تحدثت عن صفقة جرت بين رئيس الأمن القومي لسلطات الاحتلال وشخصيات جنوبية مشاركة بمؤتمر الحوار اليمني .

لافتاً إلى ان سلطات الاحتلال تمضي بفرض النفي القسري على جنوبيين دون اي وجه بموجب قوانينها وتشريعاتها وانتهاكاً صارخاً لأبسط ابجديات الحقوق والحريات للمواثيق والأعراف الأممية .

مضيفاً بنص البلاغ بأنها تعد سابقة ظالمة تُعيد إلى الأذهان وقائع النفي القسري لقيادات وكوادر الجنوب في اعقاب حرب العام 1994م وأستهجن عودتها اليوم إلى هذه الممارسات سيما بعد ان حسم الجنوب أمره وقرر مصيره بالاستفتاءات المليونية التي جسدها شعب الجنوب بالزحف والانتفاض عن بكرة أبيه بالعاصمة عدن وفي ساحات الحرية والاستقلال بسائر المحافظات .

وفي ختام بلاغه طالب المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي المنظمات الحقوقية وسائر فعاليات المجتمع المدني وهيئات القرار الدولية بأدانة وشجب تمادي سلطات الأحتلال اليمني وانتهاكاتها المتواصلة بحق الجنوبيين ,مشدداً عليها المسارعة بواجباتها في لجم سلطات الاحتلال عن تجاوزاتها بحق بجاش الأغبري والشيخ حسن بنان وعبدربه محورق ورفع النفي القسري عنهم ، واثنائها عن انتهاكاتها بحق شعب الجنوب والتسليم بحقوقه المشروعة بما فيها حقه في الاستقلال بدولته واعادة بنائها من جديد .

أخبار ذات صله