fbpx
المركز اليمن لحقوق الانسان يختتم دورة السلم الاجتماعي بمشاركة 60 متدربا بمحافظة لحج
شارك الخبر

يافع نيوز – سعدان اليافعي

أختتم مركز اليمن للدرسات وحقوق الانسان عصر اليوم بقاعة المؤتمرات باتحاد نساء اليمن فرع محافظة لحج دورة تدريبية حول دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز السلم الاجتماعي .

وفي الدورة التي استمرت ليومين متتالين استهدفت اكثر من 60 شابة وشابة من كافة معظم مديريات المحافظة ممثلنين عن ا لعديد من منظمات المجتمع المدني وأعضاء مجالس محلية ونقابات واتحادات ومكونات شبابية وصحفيين في محافظة لحج .

 وهدفت لتك الدورة التي ادارتها المدربه استاذه مها عوض  عن كيفية مناصرة القضايا المجتمعية في تشخيصها وايجاد الحلول لها كما ناقشت وتطرقت الى فض النزاعات بالطرق السلمية قبل ان تتصعد الى العنف .

واشرفت على تلك الدورة الاستاذه سماح جميل نائب المدير العام لمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان

والتي كانت قد القت كلمة في المتدربين في حفل الافتتاح اشارة ا لى اهمية مثل تلك الدورات في تعزيز السلم الاجتماعي .

 كما تولى الأستاذ صالح ذيبان عضو الهيئة التنفيذية لمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان مدير المكتب القانوني بالمركز .. تيسير هذه الدورة التدريبية .. ولذي شكر المشاركين في حفل الختام على التجاوب والمشاركة الفعالية في محافظة لحج .

وعلي هامش حفل الختام قدم احد المشاركين الاستاذ حسن احمد ناصر كلمة شكر لمركز اليمني لحقوق اليمن لحقوق الانسان على تلك الدورات  لحاجة محافظة لحج إلى خلق تفاهمات مجتمعية من اجل حل كل مشاكلنا وصعوبات حياتنا بالمودة والاحترام والتصالح والتسامح ، والسلم الاجتماعي.

وشكر كل المشاركين وكذا الاساتذه الاجلاء الذين داروا تلك الدورة .

أخبار ذات صله