fbpx
قسم النساء والتوليد بكلية الطب يعلن موعد انطلاق المخيم الطبي المجاني الأول وموقع تنفيذه وخدماته
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
أعلن قسم النساء والتوليد بكلية الطب جامعة عدن أن المخيم المجاني الأول لأمراض النساء والولادة والذي يأتي ضمن فعاليات المؤتمر العلمي التاسع  لأمراض النساء والولادة يقام لمدة ثلاثة أيام متتالية هي الثلاثاء والأربعاء والخميس الموافق “16-17-18” من نوفمبر الجاري للعام 2021. وذلك برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ. د. قاسم بحيبح ، وإشراف رئيس جامعة عدن أ. د. الخضر ناصر لصور ، وتنسيق القسم العلمي لأمراض النساء والولادة – كلية الطب والعلوم الصحية  جامعة عدن.
يشارك في المخيم نخبة من الأطباء وأخصائيين النساء والولادة في محافظة  عدن.
وأوضحت رئيس قسم النساء والتوليد رئيس المؤتمر الدكتورة نهلة الكعكي اللجنة أن تنفيذ المخيم يكون في مستشفى الصداقة التعليمي – مديرية الشيخ عثمان، ومركز الشعب التوليدي – مديرية صيرة، ومركز المدينة – مديرية المنصورة، ومستشفى خليج عدن – مديرية المعلا.
وأشارت الكعكي أن الخدمات الطبية المجانية المقدمة في المخيم هي كشف مجاني شامل الجهاز، وفحوصات مجانية 100% ، وفحوصات بنسبة 50% و 30%
إضافة إلى أدوية مجانية .
وزادت أن المخيم يهدف لتقديم الخدمات الطبية المجانية للنساء في محافظة عدن والمحافظات المجاورة بمختلف فئات المجتمع مع التركيز على الفئات الأشد احتياجا للمساعدة والحصول على الخدمات الصحية لتخفيف المعاناة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد.
وأكدت الكعكي ، أن تدشين المخيم يكون صباح الثلاثاء في مستشفى الصداقة .
وحدد اللجنة التنسيقية للمخيم الأرقام التالية للاستفسار حول المخيم 735451183 و 739571234
أخبار ذات صله