fbpx
750 موظف جنوبي لا تزال رواتبهم متوقفة منذ غزوا لجنوب عام 1994م
شارك الخبر
عقيد ركن جنوبي يبيع السمك بعد احالته للتقاعد القسري بعد حرب 94م

يافع نيوز – خاص 

كشف احد الموظفين الجنوبيين في قطاع حكومي واحد ان أكثر من 750 موظف ورب اسرة لم يستلموا رواتبهم منذ عام 1994م .

وتسائل الموظف الجنوبي الذي لم يذكر أسمه وذكر فقط رقم تلفون واسم مندوب القطاع التابع للموظفين  ” يحتفظ يافع نيوز بهما ” بقوله : ماذا تتوقعون من اولادنا وشبابنا عندما ينظر لأبيه وهو منذ 1994 – وحتى 2013 بدون راتب مدة 19 عام محروم من معاشه ويعيش أولاده في حرمان وبؤس مدة 19 عام وحتى اليوم فيما اللصوص السرق ينهبون كل شيء .

وقال الموظف في رسالة بعثها على بريد ” يافع نيوز ” ان 750 اسرة تعاني الجوع وهي خالية الوفاض لا تملك قيمة قوت يومهم والتفاصيل مع الاستاذين الاخ ( عبد القادر هلال والاخ د. يحيئ الشعيبي ) بان 750 موظف طردوا من وظائفهم منذو حرب 1994 وحتى يومنا هذا لم يستلموا رواتبهم ولم يتحرك أي ساكن .

واضاف الموظف ان الحوكمة اليمنية وافقت بصرف مرتبات موظفين وظفوا بعد تولي باسندوة منصب رئاسة الوزراء وعددهم 45 خمسة واربعون ألف موظف غير الكشوفات الملحقة بتوظيف عدد اخر وصرفت مرتباتهم وبأثر رجعي ، وآخرين  صرفت روابتهم  وعددهم اكثر من ثلاثون الف وظفوا في سلك الشرطة واربعون الف في الجيش ، بينما 750 موظف جنوبي لم يطلقوا رواتبهم ولم يعملوا حساب لهم منذ صيف 27/4/1994م وحتى يومنا هذا وبعد أكثر من  19 عام .

مؤكداً ان الــ750 موظف جنوبي بدون مرتبات وبعضهم لا يملك قوت يوما واحد وكان الاولى صرف رواتب موظفين في الجنوب من قبل قيام الوحدة ، ولكنهم قاموا بوقف رواتبهم وطردوا من وظائفهم ومنهم قد توفي ومنهم قعيد الفراش وبحالة يرثى لها .

واختتم الموظف الجنوبي رسالته بقوله   :

دعا مظلوم
اللهم انصفنا (اللهم قد اراني قوته عليّ .. فأرني قوتك عليه)
(إلهي أتوسل إليك إلا ما فرجت عني ما أمسيت فيه وما أصبحت فيه حتى لا أخاف غيرك واحفظني في كل حالة رباه أحاطت بآمتك الضعيفة غوائل الذنوب وأنت مدخري لكل شدة اللهم أقل عثرتي ياركني الوثيق وأخرجني من الضيق والمضيق إلى سعة الطريق بفرجك واكفني من السوء ماأطيق وما لاأطيق اللهم فرج عني ، اللهم أهلك من أراد كسري وذلي وخيبتي ودعا علي وتآمر علي واغتابني وظلمني وأهانني ونوى لي بسوء أو فعل لي الشر ما علمت وما لم أعلم اللهم أدخلني في درعك الحصين واسترني بسترك الواقي، اللهم أطمس عيونهم عن عيوبي ومواطن ضعفي لكي لايستغلوها واجعلني في أعينهم كبيرعالي عزيز بعزتك وفي عيني صغير .
اللهم أشغل الظالمين بالظالمين وأخرجني من بينهم ، واعني بجنود أراها وجنود لا أراها،اللهم أربط على قلبي واجعلني من المؤمنين بقضائك وقدرك واحجب عني ظلمهم وظلم الظالمين و الطاغين والداعين برحمتك ياأرحم الراحمين امين ) .

واضاف كل ما ارجوه هو تسليط الضوء على حالة هولاء المظضفين الجنوبيين  عبر المنذوب الذي يتابع موضوع عودة هؤلاء الى عملهم او احالتهم الى المعاش ، فالاخ ضخر الوجيه وزير المالية اليمني يعطي توجيهات بالصرف ويوقفها باتصال هاتفي لمنع الصرف لرواتب الموظفين ال750 موظف للتواصل مع المنذوب  ( الشاويش – عدن ) .

أخبار ذات صله