fbpx
صحيفة “اخبار اليوم” الشمالية تحرض سلطات صنعاء على رفض تعويض صحيفة “الايام” الجنوبية وعودتها للصدور
شارك الخبر

يافع نيوز -صنعاء  – خاص 

قال صحفيون جنوبيون  أن صحيفة ” اخبار اليوم ” الشمالية اليمنية تنتهج  اسلوباً جديداً لرفض الافراج عن صحيفة الايام الجنوبية وعودتها للصدور وتعويضها عما الحقته القوى العسكرية والمحتلة من انتهاكات جسيمة وايقاف قسري منذ اربعة اعوام .

واضافوا ان  صحيفة ” اخبار اليوم ” الصادرة عن مؤسسة الشموع اليمنية تناكف الحكومة اليمنية بمطالبتها بالتعويض اسوة بصحيفة الايام الجنوبية التي تعرضت للايقاف والانتهاكات المدمرة .

مؤكدين انه وفي حين صحيفة الايام متوقفة عن الصدور نتيجة الدمار الكبير والانتهاكات الخطيرة التي الحقتها بها السلطات اليمنية ، قامت صحيفة اخبار اليوم باسلوب اعتبره الكثيرون اسلوباً رخيصاً ولا ينتمي الى الاسرة الصحفية وذلك بمحاولة اعاقة تعويض الحكومة اليمنية لصحيفة الايام من أجل عودتها للصدور الى الساحة الصحفية .

وكانت تعتبر صحيفة الايام العدنية اول صحيفة على مستوى اليمن حيث ينسخ منها في اليوم  أكثر من 75 الف نسخة وتصدر تسعة اعداد في الاسبوع ، وقد جاءت صحيفة اخبار اليوم لتحل محل صحيفة الايام بعد ايقافها واحتلال ساحتها الصحفية ، وقد اكدت مؤسرات كثيرة ان الجهة الواقفة خلف صحيفة اخبار اليوم الشمالية قد كان لها دور بارز في تحريض السلطات اليمنية على ايقاف صحيفة ” الايام ” .

وقالت “اخبار اليوم” في رسالة المنكافة الاخيرة  انها انتقدت مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق تجاهها وحقها في التعويض العادل جراء الخسائر التي لحقت بها ثمنا لمواقفها الوطنية ، وأكدت عزمها على المطالبة بالعدل والإنصاف ورفضها القاطع للمعايير المزدوجة والنظر بدونية والتعامل بمناطقية وتفريق بين جنوبي وشمالي.

وتنتهج صحيفة أخبار اليوم تجاه ما يحدث في الجنوب اسلوباً صحفياً ينم عن الانحطاط الصحفي والاعلامي التي وصلت اليه وسائل اعلام يمنية كثيرة ، حيث تزور الحقائق وتبحث عن ما يفرق الشعب الجنوبي ويثير القلاقل والفتن بين القبائل والنسيج الاجتماعي الحضاري السلمي في الجنوب .

وكان ادان نقابات صحفية جنوبية الاسلوب الذي تنتهجه  اخبار اليوم في تغطياتها الصحفية لما يحدث من ثورة شعبية سلمية تحررية في الجنوب ، وكذلك عدد من وسائل اعلام يمنية بينها اخبار اليوم ووسائل اعلام حزب الاصلاح.

أخبار ذات صله