fbpx
قضايا المنطقة” على طاولة عبدالله بن زايد وبلينكن في غلاسكو
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات

ناقش الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن قضايا ثنائية وإقليمية تهم البلدين خلال قمة المناخ في غلاسكو.

 

ووفقا لبيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، بحث الجانبان خلال اجتماع عقداه على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ “كوب 26″، التطورات في لبنان وسوريا.

واكد بلينكين خلال اللقاء على “الدعم الأمريكي القوي لتطلعات الشعب السوداني إلى الديمقراطية، وشدد على الحاجة للاستعادة الفورية للحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون في السودان.

وشكر وزير الخارجية الأمريكي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على “دعم دولة الإمارات في استضافة وتسهيل العبور الآمن للرعايا الأمريكيين وموظفي السفارات والمواطنين الأجانب من أفغانستان خلال عملية الإجلاء التي تسارعت بعد سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية منتصف أغسطس/آب الماضي.

 

 

وقمة المناخ التي تستضيفها مدينة غلاسكو الاسكتلندية، تتواصل على مدار أسبوعين، وتناقش الاستجابة الدولية لأزمة المناخ.

 

وكانت قمة المناخ، التي تنظمها الأمم المتحدة تحت عنوان “كوب 26″، انطلقت الإثنين الماضي بمشاركة ممثلين من 190 دولة، على رأسهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والرئيس الأمريكي جو بايدن.

وسوم