fbpx
صباح الخير يا حوطة / شيماء صالح باسيد
شارك الخبر
صباح الخير يا حوطة / شيماء صالح باسيد

صباح الخير يا حوطة

شيماء صالح باسيد

غريبة في مدينتي وغريبة هي مدينتي عني..منذ زمن ولحج لم تعد تشبه تاريخها وأصالتها..منذ زمن لم نعد نحن فيها نشبه البشر فهنا كل شيء يدعو للألم وللحسرة. حتى الحسرة نفسها على واقعنا في الأعوام الماضية أصبح حملا ثقيلا لا يطاق. لكن ورغم شتات الواقع يبقى في قلبي الأمل بأن تعود هذه الأرض خصبة كما كانت. أن تعود شعرا ولحنا وفنا وأغنية يرقص في عشقها الجميع. سيبقى الأمل هو ما يبقينا أحياء متحدين بشاعة الموت فالأيام القليلة الماضية كانت عصيبة لم تعد فيها حوطة لحج في البال أغنية بل كابوس مخيف اجبرنا ونجبر على عيشه الانفجارات وأصوات الرصاص هنا وهناك والتي نسمعها باتت وكأنها ترسم في الصورة تأمر واضح وجلي على عبق لحج الخضيرة مثلما حدث تماما لأبين الشامخة.

 

أرواح بريئة تزهق من حين لأخر..وواقع مظلم ومخيف تعيشه المدينة بعد أن كانت منارة وقبلة وبستانا ولحنا يصدح في الأفاق.لحج لا تستحق ما يحاك أو يدبر..هي لا تستحق سوى أن تبقى دوما أغنية الجنوب الحر ومهبط ثورته بعيدا عن كل الألحان والأصوات النشاز.الصباح هنا على وجه الحوطة العابس لا يختلف عن المساء في حين أن البركة ستبقى دوما في نفوس أبنائها الذين سيذوذون عنها مستميتين وسيتصدون لكل من سيجعل منها مسرحا لتراجيديا أخرى تكشف ما تبقى من الأقنعة وتسقط كل الخونة على أعتابها.

 

الحسيرة اليوم ..الخضيرة بالأمس وما أشده الألم حين نتذكر زمن الريادة والذي كانت فيه لحج المنارة والشمعة المضيئة والحضن الدافئ الذي أحتضن الكل في حين يتنكر لها الجميع.صباح الخير يا حوطة (أم المسكين) والضبحان..وأسطورة حب في القلوب لن تموت.صباح الخير يا حوطة صباح سيشرق نوره على كل الجباه المتعبة والعيون التي ترمق طلتك البهية من جديد.  صباح الخير يا حوطة..حماك الله من كل شر…وليسقط كل من يتآمر على تاريخيك الجميل ويعبث بجغرافيتك الرحبة وكل من يبدل شذى(الفل) فيك الى رائحة الدخان وأصوات الرصاص والتي باتت تعلو فوق أصوات الجياع والبؤساء والحالمين بوطن حر والنازحين الذين التهمت ما تبقى منهم جدران المدارس في حين خذلتهم السياسة وأصابت أبين في مقتل. أبناء لحج..شبابها..رجالها..نسائها عليكم جميعا بالاصطفاف حول مدينتكم وحمايتها, فلن يحبها احد أكثر منكم..ولن يتجرع ويلات خذلانها سواكم. 


طيف أخير: من كلمات الشاعر عارف كرامة:

صباح الخير يا كدرة..لجوع الشاقي التعبان

صباح الخير يا فكرة..كتبها عالم التبيان

صباح الخير يا بذرة..لسر خافي ولا قد بان

صباح الخير يا حسرة..مسار الدم في الشريان

صباح الخير يا بكرة.. ولش والله عظيم الشأن..


 

من صحيفة عدن الغد الورقية.

اقرأ المزيد من عدن الغد | آراء واتجاهات | صباح الخير يا حوطة http://adenalghad.net/articles/2083.htm#ixzz1qFgDrUp7

أخبار ذات صله