fbpx
نجمة يافعية تضيء سماء برلين

فاروق المفلحي

د نهلة حسن الأصبحي نموذج رائع للفتاة المكافحة ، تخرجت من كلية الطب في عدن عام 1996م تخصص طب عيون، وبعد التخرج عملت متطوعة في مناطق عدة لخدمة الناس وإعادة النور الى أعينهم ..
في العام 2007 م ابتعثت الى جمهوية ألمانيا الاتحادية وهناك وبكل براعة نالت البورد الألماني ثم الدكتوراة في طب العيون ومن ثم عملت لعدة سنوات في عيادة خاصة في مدينة برلين ..وخلال تلك الفترة منحت الجنسية الألمانية.
وفي هذه الأيام افتتحت عيادتها الخاصة في العاصمة برلين وهي اول يافعية تفتتح عيادتها الخاصة على مستوى اوربا وبين قلة قليلة من الاطباء اليمنيين هناك ..
ونحن فخورون بها وبهذا الانجاز الرائع وهو ليس بغريب على عائلة الأصبحي التي رفدت الوطن بعشرات الكفاءات في مجال الطب منهم الدكتورة نهلة ومعها خمس شقيقات كلهن بين طبيبة واستاذة بجامعة عدن
بدعم وتشجيع ومتابعة من والدهم المرحوم حسن الأصبحي الذي سار على نهج عمها المرحوم عمر الإصبحي عميد العائلة المربي والداعم الأول للتعليم بشكل عام وخاصة الفتيات حيث كان يرى بأن تعليم الفتاة هو اهم واقوى سلاح يحميها ويضعها في المكانة المرموقة في مجتمعها سيما اذا اقترن تعليم الفتاة مع المحافظة على القيم الأصيلة والعادات الحميدة التي تميز مجتمعنا.
كل التوفيق والسداد للدكتورة نهلة
ولزوجها الصديق العزيز علي صالح محمد اليافعي