عدن.. مؤسسة “وجود” في حلقة حوارية تناقش علاقة مراكز الشرطة بالمجتمع المحلي بدار سعد
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
ضمن مشروع تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي الذي تنفذه مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي NED نظمت صباح اليوم حلقة حوارية مع مراكز شرطة مديرية “دار سعد ” نوقشت خلالها الصعوبات التي تواجه  مراكز الشرطة في تنفيذ مهامها بالإضافة الى المعوقات التي تواجههم في التعامل مع أفراد المجتمع،  كما تم مناقشة دور الشرطة النسائية والمشاكل التي تعاني منها وتؤثر  على عملها داخل وخارج مراكز الشرطة. وتناولت الحلقة الحوارية معرفة الأسباب التي تدفع الشرطة لعدم الاستجابة للمجتمع المحلي.
وأوصى المشاركون في الحلقة الحوارية بعدد من التوصيات منها تفعيل العمل بين أقسام الشرطة واللجان المجتمعية والعمل على التأهيل والتدريب من خلال دورات مكثفة للأفراد داخل الشرطة بشكل فعال بحيث يناسب الفروقات الفردية وتأهيل الجندي لمعرفة إن الشرطة في خدمة الشعب وصرف الرواتب شهريا وتحسين وضع مراكز الشرطة من خلال توفير الماء وحمامات  خاصة بالنساء وغرف خاصة بالسجن للنساء وتوفير الخدمات المناسبة لأداء العمل، متمنين من الجهات المعنية  الاهتمام بمركز شرطة العماد مديرية دار سعد وان توصل رسالتهم إلى صناع القرار.
في افتتاح الجلسة أكدت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني أ/ ” مها عوض  بان الحلقة الحوارية تهدف إلى تعزيز العلاقة مابين مراكز الشرطة والمجتمعات المحلية ..
كما أوضحت الأخت / مروة طارق شهاب .. مديرة المشروع حول فكرة المشروع والمراحل التي قامت بها المؤسسة في تنفيذها ضمن المشروع  بالمرحلة الثانية.
 وقام كل من الميسرين بادارة الجلسة وهي الاخت سارة عياش والاخ عادل.
حضر كلا النقيب / أ . سند احمد – نائب مدير قسم شرطة دار سعد ، أ/ ملازم ثاني وحيد عبدالله عمر الجابري – ضابط تحقيق دار سعد القديم ،  أ/ هادي محمود – رئيس قسم التحقيق شرطة دار سعد  ، أ/ ماجد عثمان – ضابط مركز الشرط دار سعد  ، أ/ الغشمي علي عبد ربه – نائب مدير شرطة العماد، أ/ محمد مجاهد غانم- مدير بحث شرطة دار سعد القديم ، أ/ محمد علي عبده – مدير بحث شرطة العماد ، أ/ محمد عبيد علي معروف  – جندي وضابط نوبة شرطة دار سعد الجديدة  .
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°