سحق الكليبي

 

كتب – صالح علي الدويل باراس.
ظهر ان الوية محور بيحان قادتها كلهم اخوان الا الكليبي واتهم بعض السياسيين حينها ان هدف الاخوان تمويه المخابرات السعودية ، ونجحوا !! فما لبثت تلك الالوية ان سلّمت بيحان للحوثي بقرار اخواني في اطار مؤامرة اخوانية ضد التحالف !!!!
والتسليم ليس اتهاما بل تصريحا للعميد علي صالح الكليبي قائد اللواء19 الذي مجّده الاخوان طيلة سنوات فوصفوه من قادة عملية تحرير بيحان.. واسد المعارك وفاتح الفتوح.. وقاهر الصفوية.. ولثقتهم به جعلوه في الخط الاول …!!
قبل تصريحه عن مسؤولية الاخوان في تسليم بيحان حذّر على قنوات الشرعية والاصلاح من سيطرة حزبية على المؤسسة العسكرية ، والسيطرة ليست للبعثيين او الناصريين او الاشتراكيين بل للاخوان!! فصارت تصريحاته لعنة حاصرته وهمشته حتى استقال او اقالوه!!
ولما صرح بذلك التصريح الذي كشف فيه غوامض ما جرى في بيحان ودور الاخوان في التسليم فُتِحت عليه ابواب جحيم التنظيم لسحقه فتناوبت نهشه غربانهم فصار خائن الدين والوطن والوحدة…!! وصار المدعو الكليبي ..!! وصار الخائن الكليبي …!! وصار العميل الكليبي الذي نهب اكثر من 2 مليار والمتامر مع الامارات لاسقاط بيحان بمبلغ 150 الف دولار!!!يابلاشاه !!
وصار الفاشل الكليبي الذي كان يمنع دوام المرابطين وصار السارق الكليبي الذي يستحوذ على صرفة جنوده !! وهو سبب سقوط القنذع وسقوط جبهات البيضاء…الخ!!
الرجل كان الوحيد الذي هويته السياسية والعسكرية للشرعية في وسط عش دبابير اخواني لذلك لا غرابة ان شكا على الهواء مباشرة من التمييز بين الالوية!!
لو قبلنا تلك الخيانات منه اين كانت تحريات عش الدبابير عنه طيلة سنوات !!؟ لماذا لم يكشفونها!!؟ هل هناك خانة للعيش والملح في الخيانات العسكرية !!!؟ ماهو دور بقية الالوية وقادتها وتقريبا كل كتائبها وسراياها اخوان بعد خيانة الكليبي المزعومة والسيطرة على القنذع وتمركز الحوثي فيها اكثر من شهر ونصف !!؟
كيف يفسرون اجتياح الحوثي لبيحان في سويعات من يوم!!؟ ماذا عملوا من استعدادات لتجاوز اثار خيانته وصد العدو الذي لم يجتاح بيحان الا بعد شهر ونصف من خيانة الكليبي والسيطرة على القنذع!! ؟ هل الكليبي حوّل السجناء من بيحان الى عتق قبل سقوطها!!؟ من حولهم!!؟ ولماذا!!؟ ولماذا سكتوا على خياناته حتى سقوط بيحان كلها!!؟ لماذا لم تظهر خيانته الا بعد تصريحه !!؟ هل خيانة بهذا الحجم يمكن السكوت عليها بحجة عدم شق الصف الداخلي والعيش والملح !!؟
اسئلة لن يجيبوا عليها الا “بالزعبقة” والاتهامات والقدح في ذمة الرجل وتقديمه قربانا كجثة الفارسي تنهشه الجوارح لخلق ضجيجا يغطي التسليم ففي المعايير الاخوانية ليس مهما ان ينهزم الجيش وتُباد الالوية ويتسلّم الحوثي بيحان كلها بل المهم ان لا تتعرض لقدسية التنظيم باي معلومات مهما كانت صحيحة عنه اما ان يصرح الكليبي بان الاخوان قاموا بتسليم بيحان للحوثي في اطار مؤامرة اخوانية ضد التحالف فتلك خيانة تستوجب تشويهه وسحقه وسحق تاريخه
لن ادافع عن الكليبي فلديه سجله في هذه الحرب وقد استغله التنظيم حتى استفذه رغم شهادة الكثير للرجل بانه شجاع ودوره مشهود في تحرير بيحان وانه موالي لشرعية الرئيس ، وجريمته انه يعادي مشروع الحوثي بنفس عدائه لمشروع الاخوان وحذّر من خطورة سيطرتهم على المؤسسة العسكرية في القنوات لكنه دخل المحضور حين قال مالا يريده التنظيم ولوبياته ان يقوله فصدر القرار بسحقه وتشويه ماضيه وحاضره ومستقبله
23اكتوبر2021م

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°