تدريب طلاب كلية التربية عدن بعنوان “المعلم وبناء الذات”
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – سماح إمداد.
نظمت مبادرة كن إنسان بدعم من مؤسسة إلف باء مدنية وتعايش بتمويل من منظمة Safer world ”  ضمن برنامج تحسين آليات بناء السلام  الدورة التدريبية لطلاب كلية التربية عدن بعنوان ” المعلم وبناء الذات ” يقدمها الدكتور عبده سعيد قاسم من قسم المناهج وطرائق التدريس كلية التربية  والتي تستمر خلال الفترة 19_ 21/ سبتمبر 2021 بمشاركة طلاب مستوى رابع كلية التربية.
وتحدثت د/ أمنية منير خان مديرة مشروع التعليم والسلام  بان التدريب يأتي لطلاب كلية التربية وبرعاية عميد كلية التربية عدن وبإشراف نيابة شؤون وخدمة المجتمع والتطبيق العملي في كلية التربية عدن .
كما شكرت عميد كلية التربية ونائب العميد لخدمة المجتمع لشؤون التطبيق العملي للتسهيلات المقدمة وترحيبهم بالمبادرة كونها تهتم بتطوير الطلاب وتنمية مهاراتهم.
وأشارت د/ نوال جواد –نائب العميد لخدمة المجتمع لشؤون التطبيق العملي بالترحيب لكل  الجهات الداعمة والمؤسسات و مبادرة كن إنسان ممثلة بالدكتورة / أمنية خان بتقديم التسهيلات لطلاب كلية التربية  وتأهيل مستوى رابع  وخاصة أنهم مقلبين إلى النزول الميداني التربوي .. مشيدا بجهود المبادرة بان تعمل على تنشيط المفاهيم الإستراتيجية لطرق التدريس ومهارات بناء الذات من اجل مساعدة الطالب ليصبح مدرس في الميدان التربوي … متمنية
بان تستمر مبادرة كن انسان بتقديم مثل هده الدورات كونها مفيدة جدا للطلاب
كما تطرق المدرب الدكتور/ عبده سعيد قاسم الخديري   وبمساعدة الدكتورة / سماح  المنصوري كلية التربية عدن / جامعة  حول موضوع التدريب بعنوان ( المعلم وبناء الذات ) والتي تهدف إلى فهم وتعميق أخلاق مهنة التعليم  وكيفية تعامل المعلم مع التلاميذ بالإضافة إلى معرفة أنواع شخصيات المعلم وتنمية اتجاهات ايجابية نحو الذات وأخلاق المهنة .
واستعرض عددا من المحاور والمواضيع حول أهمية مهنة التعليم وواجبات ومسؤوليات المعلم والمعلم وكيفية اكتشاف ذاته ودور المعلم في تقدير الذات لدى التلاميذ .
كما يتم التطرق في اليوم الثاني إلى الأنماط  القيادية للمعلم والمنهج المدرسي وتحليل المنهج  إستراتيجية المناقشة والحوار وحل المشكلات واستراتيجيات التعلم التعاوني .
كما يناقش في اليوم الثالث محاور حول استراتيجيات العصف الذهني والتعلم الذاتي ولعب الأدوار وتقنيات التربية الحديثة واهم المشكلات التي تواجه الطالب المعلم في التطبيق العملي وكيفية التغلب عليها.
وفي ختام التدريب يتم تكريم طلاب كلية التربية بشهادات مشاركة.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°