fbpx
بتمويل من EU ” أرضية مشتركة ” تعقد جلسة لقاءات تحقق ومصادقة في حوطة لحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي
عقد صباح اليوم الخميس في محافظة لحج جلسة لقاءات تحقق ومصادقة لقضايا نزاع تم مسحها من قبل فريق الوسطاء المحليين في مديرية الحوطة .
حيث تأتي جلسة  التحقق والمصادقة التي تنفذها منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من الاتحاد الاوربي ضمن مشروع التماسك والتكيف المجتمعي للمجتمعات الضعيفة في اليمن الذي يستهدف اربع مديريات في لحج وهي ” تبن – المسيمير – القبيطة – الحوطة.
وبحضور مدير عام مديرية الحوطة الأستاذ سامي الجبلي ومنسق مشروع المنظمة معاد عطيري وعدد من وجهاء وعقال الحارات ونشطاء بالمجتمع المدني تم البدء في الجلسة وعرض قضايا النزاع التي تم مسحها من قبل فريق الوسطاء بالحوطة .
حيث قدم كل من أصيل فاروق وعبدوه حسن منسقي فريق الوسطاء في المديرية شرح حول القضايا النزاع المرفوعة واحتياج عدد من حارات الحوطة لها ولحلها ومنها قضايا صرف صحي ومشاكل مياه وغير ذلك وفتح المجال بعدها للنقاش للحاضرين لاثراء وإضافة المعلومات واختيار والتصديق على أهم قضايا النزاع الموضوعة والتي تشكل حاجة ملحة لحلها وتدخل المنظمة فيها .
هذا ونشير إلى أنه تم يوم أمس الأربعاء تنفيذ جلسة لقاءات تحقق ومصادقة حول قضايا نزاع تخص مديرية تبن تم رفعها من قبل الوسطاء المحليين من أبناء المديرية حيث يهدف مشروع التماسك والتكييف المجتمعي إلى رفع ما تعانيه المناطق المستهدفة من المشروع من نزاعات مجتمعية لتعمل المنظمة على التدخل على حلها ضمن برنامج المشروع .
أخبار ذات صله