fbpx
كيف أفشل الإنتقالي مؤامرة الإخوان بسقطرى

وضاح بن عطيه

قد لا يعلم الكثيرون سبب تركيز إعلام الإخوان المسلمين على سقطرى في الماضي ولماذا تفجر غضبهم ضد الإنتقالي بعد أن لعب دور هام في إفشال مخطط الإخوان في جزيرة سقطرى والتي تعد من أهم جزر العالم في كل المجالات الإستراتيجية .

لقد خطط تنظيم الإخوان لإسقاط سقطرى بيد إخوان اليمن وقاموا بتهريب مليشيات من معسكرات أبو عوجا وبعد سيطرتهم كانوا سيسلمون سقطرى لقوات صومالية تدربت في القواعد التركية الموجودة بالصومال وإحداث تغيير ديموغرافي بالجزيرة وفتح صراع جديد مع الصومال لخلط الأوراق على التحالف والجنوبيين .

عندما عرف أبناء سقطرى بخطر مخطط الإخوان على كينونتهم ومصير جزيرتهم حشدوا طاقتهم خلف قيادة الإنتقالي ولخطورة المؤامرة أعطى الإنتقالي الجزيرة إهتمام بالغ وتم تسخير كل الجهود حتى تم إنقاذ سقطرى من الغرق وهذا النجاح لم يكن يأتي إلا بحشود شعبية مساندة ومواقف وطنية للقوات الوطنية.

منذ طرد الإخوان من جزيرة سقطرى والجزيرة تنعم بالاستقرار والازدهار رغم ظروف الحرب وهذا الأمر أعطى العالم أنموذج رائع لنجاح المجلس الإنتقالي الجنوبي وسيعود بالنتائج الإيجابية في مستقبل صعود جزيرة سقطرى نحو العالم المتقدم ومن سقطرى ستظهر مؤشرات بناء دولة الجنوب المنشودة .

#وضاح_بن_عطية