استعراض محمد رمضان في مرفأ بيروت المدمر يثير الجدل
شارك الخبر

 

يافع نيوز – فن

أثار الفنان المصري محمد رمضان جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره صورة على حسابه في إنستغرام تظهره فوق أنقاض مرفأ بيروت المدمر، ومن ثم فيديو وهو يقف في مرفأ بيروت الذي تعرض لانفجار كبير في الرابع من أغسطس 2020 وخلف أكثر من 200 قتيل والآلاف من الجرحى.

 

وتضمن الفيديو زوايا مختلفة وتصويرا جوّيا أيضا، رغم أن المكان ليس موقعا سياحيا لالتقاط الصور، بل هو “ساحة جريمة” لم تتحقق فيها العدالة بعد.

 

ورغم أن رمضان نشر مقطع فيديو له وهو يتجول في المرفأ من أجل “التضامن مع الشعب اللبناني”، إلا أن ردود الأفعال كانت غاضبة من الاستعراض الذي قام به هناك. ووصف مغردون لبنانيون رمضان زعيم البلطجة الفنية وزعيم الترند العبيط والأحمق والمتهور، معب أحمق…

 

وكتب رمضان في إنستغرام “تجتمع الأيادي لإعادة بناء الوطن.. وتجتمع القلوب لتخفيف الألم”.

وقال ناشط:

 

dankar@

 

بدّك تغنّي وتتكرّم وتشكر، الخ عمول يلّي بدّك (افعل ما تريد) بس ما فيك تتصوّر بمسرح جريمة وتحط أغاني إنت وعامل photoshoot بمطرح انقتل فيه أكتر من 200 شخص.

واعتبرت إعلامية:

 

ImaneIbrahim1@

 

كلما اعتقدت أن محمد رمضان هبط إلى الدرك الأسفل يفاجئك أنه لا يزال لديه الكثير هنا انفجر مرفأ بيروت وعائلات لم تعثر على أشلاء أولادها لتدفنها وهنا سفير البلطجة يقف بكامل أناقته ويستعرض.

وعلى غير عادة الاحتفاء بالمكرمين، واجه الفنان المصري رمضان الأسبوع الماضي أسرع نهاية دراماتيكية لشهادة “دكتوراه فخرية” أعلن الحصول عليها من مركز لبناني.

 

وكان رمضان وجه في تدوينة عبر فيسبوك الشكر إلى شخصيات لبنانية، بينها وزير الثقافة عباس مرتضى، ونقيب الموسيقيين فريد بوسعيد، ونقيب الممثلين عبدالرحمن الشامي، على منحه شهادة “دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي”.كما شكر في التدوينة ذاتها “المركز الثقافي الألماني” في لبنان (مؤسسة غير حكومية) على منحه شهادة بلقب “سفير الشباب العربي”، دون توضيح سبب التكريم أو وقته.

 

لكن الشهادتين، اللتين نشرهما رمضان مصحوبتين بتدوينته، تُظهران أن “المركز الثقافي الألماني” هو من منحه الدكتوراه الفخرية، وليست تلك الجهات اللبنانية، بينما تم منحه اللقب خلال مشاركته في مهرجان فني غير رسمي. ولم تكد تمر ساعات، حتى نفت الجهات اللبنانية الثلاث المذكورة في التدوينة صحة قيامها بمنح تلك الشهادة لرمضان. كما اعتذر المركز الثقافي الألماني عن منح شهادة الدكتوراه الفخرية، وقرر سحب هذا التكريم. ويعشق الفنان المصري رمضان إثارة أزمات والجدل.

أخبار ذات صله

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: