fbpx
الوحده أو الموت / بقلم – زايد باهادي البريكي
شارك الخبر

اسبوعيات الوحده أو الموت            

من جرائم الوحده بالجنوب 

            

لجنه معالجة واسترداد اراضي الجنوبيين | تنشئ مخططات جديدة لتعويض الجنوبيين وتبقي الشماليين المغتصبين في اراضي الجنوبيين !

                                                    

في مثل يقول ”  الجواب باين من عنوانه  ”  كل يوم يمر على ابناء الجنوب ستجد أن قناعتهم بالوحدة قد انتهت تماما وهذا الشيء الذي يفهمه فقط القله من ابناء الشمال الشرفاء .. لكن غالبية اللصوص مستمرين في اداء مسلسل ” صدق الخبير صدق ” !

وقد بلغ عدد حلقات مسلسلهم الـ   8361  حلقة ..!  واللي بدأت اول حلقاتها في 22 مايو 1990 ولغاية نشر اسبوعية الوحدة او الموت ( 8 ) يومنا هذا الثلاثاء 23 ابريل 2013 م  .. !  .. والتي ستستمر حتى يبلغ الكتاب اجله .

ملاحظة : مسلسل صدق الخبير صدق نسخة مقلده للمسلسلات المكسيكية

حيث سترى أن كل من حضر الى مقر اللجنة وعلم ان كل افرادها من الشمال اصيب بالدهشة .. والتي لا زمت وجوه كل المتظلمين من ابناء حضرموت الذين توافدوا مسرعين الى مقر اللجنة و كانوا يأملون أن تكون هذه اللجنة مختلفة عن اللجان التي عهدوها سابقا كونها تشبه الى حد كبير لجان الإنتخابات والتي يتم فيها إطلاق الوعود الكاذبة فقط .  

عموما عندما دشنت اللجنة المذكورة عملها يوم الأحد الماضي الموافق 7 / 4 / 2013 م  في محافظة حضرموت.. سترى توافد العديد من ابناء المحافظة من سهولها ومديرياتها ووديانها الى مقر اللجنة وقاموا بتسليم اللجنة شكاويهم ومظالمهم .. وما كان من اللجنة سوى ان وعدت كل المتظلمين بإعادة النظر في شكاويهم وايجاد الحلول الناجعة في اقرب وقت ..!

يعني بالعربي لسان حال الجنوبيين يقول أن اخواننا المهاجرين ما هم راضيين يفهمون .. نقولهم يا جماعه نهبتوا ارضنا .. .. الخ .. ويشكلوا لجان اعضائها من الشمال لمعالجة واسترداد اراضي الجنوبيين المنهوبة من الشماليين !

اليس هذا هو الإحتيال بعينه ؟!

يعني الإستعباط الشمالي لا زال متسمر  بمعنى انه من المفترض ان تعاد الأراضي المنهوبة من قبل الشماليين الا ان اللجنة تعمل مستمرة في نفس مسلسل النهب .. يعني يا ناس الجنوبيين يقولون عنكم :

 ما في فائدة في القوم ” البرغش ” احدى  توصيفات الجنوبيين للدلاله عن الأخوان( المهاجرين ) .. وان جميع تمثيلياتهم مكشوفه لنا لكنهم يعيشون احلام اليقظه لا يعلمون ما يدور على الأرض .

انا في حقيقه الأمر مستغرب مثل اخواني واهلي الجنوبيين لماذا كل هذه الحركات واساليب اللف والدوران ؟

الجنوبيين يشتكون نهب الشماليين لممتلكاتهم بشكل عام وبشكل خاص اراضيهم ( موضوع الحلقه ) ويتم تشكيل لجنة من الشمال لمعالجة واسترداد اراضي الجنوبيين المنهوبة !

آخر الأخبار المؤكدة تشير الى أن اللجان المذكورة تعمل مسوحات ميدانية برفقة مهندسيين مختصين في مجال مسح الاراضي وتخطيطها ( ايضا من المهاجرين ) من أجل إنشاء مخططات جديدة وتوزيعها على الجنوبيين كتعويض عن ما تم نهبه من قبل ابناء جلدتهم  .. !

يعني يعوضون الجنوبي المنهوبة ارضه من الشمالي بأرض من ممتلكات الجنوبيين ..!

الى أي درجة من الظلم يمارسه هؤلاء الناس ( المهاجرين ) في حق ابناء الجنوب الا يخافون الله  .. هل يفكرون ؟ 

هل يتبصرون  ؟ هل يحسبون نتائج أفعالهم .. ؟ ! هذه  ؟ !

وسيظل شعارهم الوحدة او الموت ..

خلاصة القول :

ستنتهي حلقات ” صدق الخبير صدق ”  قريباً  ..  والله من وراء القصد .

 

 

أخبار ذات صله