المهرة.. تزاوج حوثي إخواني وأدوات تهريب وارتزاق ترفع شعارات الخداع والتضليل
شارك الخبر

يافع نيوز – استماع
ناقش الاعلامي أحمد الكندي في برنامجه بتوقيت عدن على قناة الغد المشرق جملة من المستجدات والاحداث التي تشهدها المهرة مؤخرا .
وقال العميد حسن الشهري وهو خبير عسكري واستراتيجي سعودي ان الشرعية مختطفة من قبل الإخوان المسلمين ويجب أن تتحرر من اختطاف الإخوان للقيمة والقرار العظيم الذي تمتلكه والمدعوم دوليا ومن التحالف العربي ، وأضاف ان المجلس الانتقالي الجنوبي هو الأولى بفرض الأمر الواقع وذلك في سبيل خدمة الشرعية بشكل عام وليس فقط في إطار المحافظات المحررة ويحتاج الانتقالي إلى التغلب على بعض الإشكاليات والظروف التي تجعله لايقوم بعمله على أكمل وجه وهو يملك من الوزارات  نصف حصص الحكومة الشرعية.
وأشار الشهري  ان الوعي المجتمعي في اليمن ارتفع وأدرك  إن الإخوان أكثر شؤما على اليمن من مليشيات الحوثي فاليمنيون يستطيعون توحيد صفوفهم واستئصال الحوثي لكن الإخوان جماعة يتاجرون بالدين ويسيطرون على السلطة ويعملون ضمن تنظيم دولي وتحالف يستهدف العرب والمسلمين .
وأكد ان اليمن والشعوب العربية في المنطقة تقطف ثمار الإرهاب الذي زرعته إيران ،وأن الرئيس عبدربه منصور هادي على دراية وعلم بكل خطوات  قوات التحالف العربي في اليمن وعلى إطلاع دائم ومستمر وتنسيق مع القوات السعودية في المهرة فالأمور تمضي بشكل عام واضح وجلي وتنسيق وتفاهم ولكن الحريزي ومن معه ومن يموله يريدون المهرة أن تكون بوابة للتهريب فقوات التحالف تمكنت خلال الفترة الماضية من اكتشاف أن  30 في المائة مما يصل إلى مليشيات الحوثي يتم تهريبه من المهرة فالمليشيات تتواجد في المهرة بمسمى الإخوان المسلمين والعلاقة بين الطرفين لم تعد خافية على أحد وعلى الأقل ومن باب حسن النية يجب أن يكون للقوات التابعة للإخوان أن تتحرك جديا في الشمال وتستغل الدعم المقدم لها في مكانه وموضعه وليس توجيهه في اتجاهات أخرى.
ومن جانبه تحدث رئيس تحرير صحيفة عين المهرة عيسى القميري ان 85% من الذين تواجدوا في فعالية المهرة التي هاجمت التحالف العربي أتوا من المحافظات الشمالية.
وأضاف القميري: ان على التحالف العربي دعم القوى الوطنية في محافظة المهرة تفاديًا لسقوطها في يد الحوثي.
 وأوضح ان 5 مسئولون في محافظة المهرة على علاقة بـمليشيا الحوثي ويعملوا على خلق الفوضى لتمرير أهداف المليشيات ولكن السواد الأعظم من ابناء المهرة يعرف حقيقتهم ويعرف كل المرتزقة الذين يرفعون شعارت الوطنية والسيادة وهم مجرد أدوات وظيفية تعمل وفق ما يملي عليها الداعم .
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°