fbpx
القبض على إرهابي خطط لاغتيال الرئيس التونسي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

نجحت السلطات الأمنية التونسية في إلقاء القبض على إرهابي خطط لاغتيال الرئيس قيس سعيّد خلال زيارة كان سيؤديها إلى إحدى المدن الساحلية، شرقي البلاد.

 

وذكرت صحيفة “الشروق اليومية” الأحد أن المتهم الذي كان يحضر لعملية اغتيال تستهدف رئيس الجمهورية، تم القبض عليه خلال الساعات الماضية، وهو أحد الذئاب المنفردة، مشيرة إلى أن الأبحاث انطلقت معه وهو رهن التحقيق.

 

وسبق أن تمكنت الوحدات الأمنية بولاية (محافظة) المنستير (شرق)، من إيقاف إرهابي يحرض على قتل الرئيس سعيّد عبر شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إضافة إلى تنزيل تدوينات ذات منحى إرهابي.

 

والجمعة، اتهم الرئيس قيس سعيّد أطرافا سياسية بالسعي لتدبير محاولات لاغتياله، وقال “إنهم يفكرون في القتل والدماء”، مشددا على أنه “لا يخاف إلا من الله، وإن مات سيكون شهيدا”.

 

واعتبر أطرافا وصفها بالمتآمرة، تسعى “لتأليب الدول الأجنبية على رئيس الجمهورية وعلى بلادهم”، مشددا على أنه سيتم التصدي لهم بالقانون.

 

ودعت حركة النهضة إلى التحقيق في تصريحات الرئيس سعيّد، التي تحدث فيها عن وجود محاولات لاغتياله، وذلك لإنارة الرأي العام وتحديد المسؤوليات.

 

ودعت الحركة في بيان لها السبت أجهزة الدولة الأمنية والقضائية، للقيام بما يلزم للكشف عن هذه المؤامرات حتى تحدَّد المسؤوليات ولطمأنة الرأي العام وتحصين الأمن القومي التونسي، وعبّرت عن انشغالها من وجود مؤامرات تهدد الأمن الشخصي للرئيس.

وسوم