تقرير- تصعيد الانتقالي والرفض الشعبي يصدمان تحركات مجلس النواب اليمني في حضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
في الوقت الذي دفع إخوان اليمن، وعبر جنرال الحرب علي محسن الأحمر، بتحرك لما يسمى بمجلس النواب فرع الشرعية المنتهي دستوريا، لمحاولة احياءه من سيئون بحضرموت، قابل ذلك اعلان انتقالي حضرموت لتصعيد احتجاجي، يضاف إلى الرفض الشعبي الجنوبي الواسع، ليشكلان معا رادع سيفشل هذه التحركات الاستفزازية.
((تصعيد الانتقالي))
بعد يوم من وصول هيئة رئاسة ما يسمى بمجلس النواب فرع الشرعية إلى سيئون، وتحركه الاستفزازي، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة، عن برنامج تصعيدي احتجاجي رافض لهذا التحرك.
واقر انتقالي حضرموت، برنامج التصعيد شعبي، تضمن عدد من التحركات، أبرزها:-
_ إقامة مسيرة مساء الجمعة وتعقبها وقفة احتجاجية أمام قصر ‎سيؤن.
_ تنفيذ عصيان مدني شامل الأحد من الساعة السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً.
_ إقامة مسيرة سلمية صباح يوم الأحد تنطلق من جولة الشهيد بن حبريش.
ولم يقتصر التصعيد على الانتقالي فقط، حيث أعلنت نقابات عمالية ومنظمات مجتمع مدني في حضرموت عن رفضها لعقد المجلس في سيئون، ودعت للتصعيد.
((رفض شعبي))
وتزامن مع ذلك رفض شعبي جنوبي واسع لعقد مجلس النواب في سيئون، حيث أعتبر سياسيون أن هذا التحرك لمجلس النواب سيفشل باعتبار انه منتهي الصلاحية، وأداة فاشلة لن تصنع أي انتصار.
وفي هذا الصدد قال الكاتب السياسي طه بافضل: “البضاعة المنتهية الصلاحية كيف ستتعامل معها هل ستقبلها وترحب بها؟هل ستتناولها وتعتمد على فائدها؟
بالتأكيد ستكون الإجابة بالرفض والنفي ولهذا ف #حضرموت_ترفض_نواب_اليمن”.مضيفا : “لايغركم استقبال المحافظ البحسني للبركاني فكلاهما منتهية صلاحيتهما تماما”.
من جانبه قال الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي: “واهم من يظن ان مجلس نواب منتهي الصلاحية منذ ما يزيد على ١٠ سنوات ومنقسم ومشتت ولا يمثل الجنوب وانتخب اعضائه بالتزوير وشراء الذمم، ان يكون جزء من الحل أو الانتصار على الحوثي، الأدوات الفاسدة والفاشلة لا تصنع انتصارات ولا حلول بل هزائم وخيبات”.
أخبار ذات صله

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: