قبائل يافع تصد هجوماً حوثياً في أبين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – البيان

هاجمت ميليشيا الحوثي منطقة وادي حدق بمديرية رصد يافع وفق ما ذكرته مصادر محلية في المنطقة التابعة لمحافظة أبين  إلا أن القبائل تصدت لهم. وذكرت المصادر أن مجموعة من ميليشيا الحوثي تقدمت إلى منطقة حدق ‎يافع التابعة لمديرية ‎سباح إلا أن القبائل تصدت لهذه المجموعة فيما اندحر من تبقى منهم إلى أعلى عقبة حَدَق المتاخمة لجبال آل حميقان التابعة لمديرية الزاهر في محافظة البيضاء.

دبلوماسياً، استأنفت الولايات المتحدة جهودها لإحلال السلام ، وعاد مبعوثها الخاص تيم ليندركينغ إلى المنطقة من جديد لإحياء جهود إحلال السلام وفقاً للخطة التي اقترحتها الأمم المتحدة.

وطالبت الولايات المتحدة ميليشيا الحوثي، بإيقاف أعمالها المزعزعة للاستقرار والالتزام بوقف فوري وشامل لإطلاق النار. وقالت خارجيتها في بيان: «يجب على الحوثيين وقف أعمالهم المزعزعة للاستقرار والالتزام بوقف فوري وشامل لإطلاق النار للمساعدة في إنهاء حرب اليمن». وشددت على أن الوقت «حان للعودة إلى المفاوضات وإنهاء الصراع». وجاءت مطالبة الولايات المتحدة للحوثيين تزامناً مع استمرار الميليشيا بتصعيدها العسكري في مختلف جبهات القتال ورفضها لمبادرات السلام التي قدمتها الأمم المتحدة.

وسوم

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°