fbpx
في ذكرى إنطلاق معركة تحرير عدن.. سياسيون يثنون على تضحيات جنود الإمارات والمقاومة الجنوبية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
أثنى سياسيون ونشطاء جنوبيون، على تضحيات أبطالا الجيش الإماراتي، والجيش والمقاومة الجنوبية، بالتزامن مع الذكرى السادسة لإطلاق معركة تحرير العاصمة عدن، والتي عرفت بمعركة السهم الذهبي، وهي ذكرى تتزامن مع استشهاد أول جندي إماراتي، هو الملازم أول/عبدالعزيز الكعبي، الذي قاد كتيبة الدبابات في المعركة.
 وقال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية : ‏”في ذكرى معركة تحرير عدن التي أشرف وشارك فيها أبطال الإمارات لابد أن نذكر بدور القادة الجنوبيون الأبطال وعلى رأسهم، اللواء أحمد سيف اليافعي قائد معركة ‎السهم الذهبي، اللواء جعفر محمد، اللواء علي ناصر هادي، العميد عمر سعيد الصبيحي، القائد أحمد الإدريسي،رحمهم الله وكل شهدائنا الأبرار”.
وأضاف بن عطية، أنه وفي معركة السهم الذهبي : “‎سطر أبطال الامارات دور تاريخي عظيم لن ينساه الأحرار”.
وفي هذا الصدد قال الإعلامي صلاح بن لغبر: ‏في مثل هذا اليوم استشهد قائد معركة تحرير مطار عدن، القائد الإماراتي ‎عبدالعزير الكعبي جزاه الله عنا خير الجزاء.. استشهد بعد أن خاض معركة بطولية تكللت بتحرير المطار ومحيطه خلال ساعات”.
وأكد بن لغبر : “كنت موجودا وشاهدا على تلك التضحية والبطولة التي لن ننساها أبدًا (، حفظ الله ‎الإمارات شعبا وقيادة”.
من جانبه قال الإعلامي محمد الكندي : “معركة ‎السهم الذهبي هي ملحمة تاريخية قاتل فيها جنود ‎الإمارات وجنود ‎الجنوب العربي لتحرير العاصمة عدن من الحوثيين أتباع ملالي إيران ومرتزقتهم وقد نصر الله الأبطال وتم دحر الحوثيين ليسطر التاريخ بأن عدن أول عاصمة عربية تنتصر على المجوس وتنتصر للعرب”.
وأضاف الكندي: “‏عنوان النصر يتمثل في تعاون المقاومة الجنوبية مع القوات الإماراتية وهذا ما تجسد في معركة السهم الذهبي التي تحررت من خلالها العاصمة عدن”.
بدوره تذكر الصحفي محمد سعيد باحداد، تضحيات شهداء الإمارات في معركة التحرير، وأول شهيد إماراتي في هذا معركة السهم الذهبي، وقال : “أول شهيد بعملية ‎السهم الذهبي لتحرير العاصمة عدن من الأشقاء في التحالف العربي هو بطل دولة الإمارات العربية  المتحدة الشهيد عبدالعزيز الكعبي”.
وأكد باحداد : “دماءكم ياعيال زايد دين وجميلكم أمانه في أعناقنا نحن ابناء الجنوب إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وسنرد الوفاء لأهل الوفاء أضعاف مضاعفة”.
أخبار ذات صله