fbpx
وثيقة تكشف تنبيه محافظ عدن لخطورة نفاد وقود الكهرباء ودعوته بضرورة تأمين كميات إسعافية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
أعلنت مؤسسة كهرباء عدن اليوم الجمعة، بدء التوقف التدريجي لبعض محطات التوليد نتيجة نفاد مخزون الوقود من مادة الديزل،  محذرة من خروج جميع المحطات بصورة كلية إذا لم يتم التحرك سريعا وتزويدها بالوقود.
وحتى هذه اللحظة لم تظهر أي مؤشرات للتحرك نحو اتخاذ أي تدابير من شأنها ان تسهم في توفير الوقود، وتدراك الخروج الكلي لمحطات الكهرباء.
من ناحية أخرى، كشفت وثيقة أصدرها محافظ عدن قبل نحو ثلاثة أيام موجهة لوزير الكهرباء وللأمين العام لرئاسة الوزراء ورئيس لجنة تسيير منحة وقود الكهرباء، نبه خلالها المحافظ إلى قرب نفاد مخزون الوقود، ودعوته لهم بضرورة التحرك العاجل لاتخاذ التدابير العاجلة لتلافي وقوع الأزمة والعمل على تأمين كميات إسعافية، إلى حين وصول الدفعة الثالثة من منحة الوقود والتي من المنتظر أن تصل تاريخ 20 يوليو الذي يصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك.
إلى ذلك أشارت مصادر مطلعة إلى أن هناك معالجة مقترحة يمكن لوزارة الكهرباء والأمانة العامة لرئاسة الوزراء القيام بها لمعالجة الإزمة الحالية وتكمن في التنسيق مع البرنامج السعودي لأعمار اليمن، وأخذ موافقته على تغطية العجز الحاصل من خلال استلاف كميات اسعافية من مخزون التجار في خزانات المصافي كإجراء اضطراري إسعافي لتلافي خروج محطات الكهرباء، على أن يتم إرجاعها لهم حال وصول الدفعة الثالثة.
 ولفتت المصادر إلى أن هذا المقترح إن تم العمل عليه من شأنه أن يتدراك الأمر ويجنب العاصمة عدن والمحافظة الأخرى تداعيات توقف محطات الكهرباء في ظل أجواء صيفية حارة تبلغ فيها درجات الحرارة أعلى مستوياتها.
أخبار ذات صله