مدير عام المسيمير بلحج يوجه دعوة لمنظمات الإغاثة بشأن المواطنين النازحين في المديرية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – محمد مرشد عقابي.
بحث مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج الشيخ حاميم محمد سعيد الحوشبي اليوم، مع منسق مشاريع منظمة كير الدولية السيد صقر الحاج والوفد المرافق له، مستجدات الوضع الإنساني والإغاثي للمواطنين والنازحين في المسيمير، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في إغاثتهم وإيوائهم وتأمين احتياجاتهم.
وأطلع المدير العام الحوشبي، منسق وأعضاء وفد كير، على خطة السلطة المحلية للإستجابة الطارئة ومصفوفة احتياجاتها للعام 2021م وجهودها المبذولة في توفير المشاريع التي يحتاجها الأهالي وخططها لإستقبال وإيواء النازحين الوافدين اليها من المناطق التي تعاني الحرب.
وأعرب مدير عام المسيمير، عن أمله في تعزيز الشراكة الإنسانية مع منظمة كير العالمية وغيرها من المنظمات والهيئات والمؤسسات العاملة في المحافظة، ورفع مستوى التعاون والتنسيق معها إلى أعلى المستويات بما يناسب طبيعة الوضع الإنساني والإستثنائي، ويواكب حجم المأساة التي سببتها الحرب.
وقال الشيخ حاميم الحوشبي، إن المسيمير استقبلت خلال السنوات الست الماضية الآلاف من النازحين الذين يقيمون في في أماكن الإيواء المنتشرة بمختلف قرى ومناطق المديرية، ويشكلون نسبة 40% من إجمالي أعداد النازحين على مستوى المحافظة.
وأضاف، أن ذلك فاقم التحديات وضاعف حجم الضغوطات التي تواجه قيادة السلطة المحلية في إيواء هؤلاء النازحين وتوفير احتياجاتهم وتأمين متطلباتهم الضرورية في مجالات الإغاثة والإيواء والمياه والصحة والتعليم وباقي متطلبات الحياة الإنسانية الأساسية.
وأشاد الشيخ حاميم الحوشبي، بدور جميع المنظمات العاملة بالمديرية في تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية لأهالي المنطقة المقيمين والنازحين الوافدين من مناطق أخرى خلال الفترة الماضية، داعياً إياها إلى مضاعفة تلك الجهود وتكثيف حجم تدخلاتها.
كما دعا كافة المنظمات والهيئات الإغاثية، إلى تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية والمستدامة التي تسهم في تحديث وتطوير البنية التحتية وإنشاء مرافق خدمية ضرورية تسهم بالرقي من مستوى الخدمات المقدمة للناس في ظل استمرار حركة النزوح وتوافد الآلاف من النازحين الجدد إلى المديرية ومعاناة أهالي المنطقة من الظروف المعيشية القاسية والصعبة.
من جهته أوضح السيد صقر الحاج منسق مشروع كير بالمديرية، بأن زيارته للمسيمير تهدف للاطلاع على الوضع الإنساني والإغاثي للأهالي المقيمين والنازحين عن كثب والتنسيق والتشاور مع قيادة السلطة المحلية في وضع الخطط والبرامج المشتركة وتحديد أهم المشاريع الإنسانية الأساسية التي تحقق الإستجابة السريعة والطارئة لإحتياجات الناس في كافة المجالات.
وأكد تفهم منظمة كير، لطبيعة الوضع الإنساني الإستثنائي والحرج الذي تمر به مديرية المسيمير في الوقت الراهن وما يعانيه أهاليها من ظروف قاهرة وصعبة واستشعارها بمسؤولياتها تجاههم.
كما أكد استعداد المنظمة الدولية لتعزيز الشراكة مع قيادة المديرية، والتنسيق معها لحشد مزيد من الموارد واعتماد المزيد من المشاريع ومضاعفة مستوى التدخل الإنساني والإغاثي في المديرية بما يغطي الإحتياجات المتزايدة للمواطنين والنازحين على حداً سواء ويلبي تطلعاتهم.
أخبار ذات صله

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: