fbpx
قائد خفر السواحل بحضرموت يدشن الخطة الأمنية الميدانية لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – حضرموت

بتوجيهات من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، دشن قائد قوات خفر السواحل بحضرموت رائد ركن بحري ماجد أبوبكر العوبثاني، صباح اليوم بمدينة المكلا، الخطة الأمنية الميدانية لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي للعام 2021م.
حيث انتشرت القوة المشاركة في الخطة الأمنية على القطاعات بسواحل حضرموت لتوعية المواطنين وارشادهم، وتقديم لهم المساعدة، وتأمينهم أثناء الاغتسال في الشواطئ.
وأوضح قائد خفر السواحل بحضرموت أن الخطة يشارك فيها قوة التشكيل البحري والمشاة وسرية الإخلاء والإنقاذ والغواصين والتوجيه المعنوي والفرق التطوعية والجهات ذات العلاقة كالأمن العام ومكتب الصحة العامة والسكان، مبيناً أنه تم تقسيم سواحل المدن إلى قطاعات والقطاعات إلى مربعات بحسب مساحة السواحل، لسهولة السيطرة عليها، وتوزيع القوام البشري والآليات والمعدات في المربعات التابعة للقطاعات كلاً بحسب حاجته.
وحث القائد العوبثاني القوة المشاركة في الخطة الأمنية على توفير الحماية اللازمة للمواطنين المترددين على الشواطئ خلال موسم البلدة، والحفاظ على سلامتهم بقدر الإمكان من حوادث الغرق، مشدداً على رفع الجاهزية والحس الأمني واليقظة العسكرية، والإحساس بالمسؤولية تجاه المواطنين المترددين على شواطئ حضرموت.
ووجه العوبثاني أفراد التوجيه المعنوي بتكثيف الحملات التوعوية لرفع مستوى وعي المواطنين بمخاطر البحر، وإرشاد المواطنين إلى اتباع التعليمات والإرشادات الصادرة من قوات خفر السواحل التي حددت فيها الأماكن المسموح الاغتسال فيها مع أخذ الحيطة والحذر والأماكن الممنوع الاغتسال فيها، داعياً المواطنين والزائرين لحضرموت إلى اتباع كافة التعليمات والإرشادات الصادرة من خفر السواحل للحفاظ على سلامة أرواحهم من حوادث الغرق المتكررة.
أخبار ذات صله