الوزير الزعوري يدشن الدورة الثانية من مشروع الحوالات النقدية الإنسانية للفئات الأشد ضعفا
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
دشن معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة صباح اليوم بالعاصمة عدن الدورة الثانية من مشروع الحوالات النقدية الانسانية للفئات الأشد ضعفا بالشراكة مع منظمة اليونيسف وتنفيذ صندوق الرعاية الإجتماعية المركز الرئيس بالعاصمة عدن.
وفي حفل التدشين الذي حضره السيد كينيث آنيانزو مسؤول وحدة المشاريع باليونيسف.. اوضح معالي  الدكتور الزعوري..بقوله ” ندشن اليوم  الدورة الثانية من مشروع الحوالات النقدية الانسانية  في الفترة من 12_17 يوليو ا2021 في محافظة عدن تحت اشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وتنفيذ صندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيس عدن  بالشراكة مع منظمة اليونيسف والذي يستهدف 7128 أسرة من الأسر الأشد ضعفا في كل مديريات محافظة عدن  باستثناء خورمكسر والمنصورة حيث سيتم دفع مبالغ نقدية  30 الف ريال لكل اسرة.. بينما الاسرة التي فيها معاق تدفع لهم 45 الف ريال.”
مضيفا معاليه ،  ان الوزارة تسعى حاليا بمعية صندوق الرعاية الاجتماعية الى تعميم تجربة المشروع في باقي المحافظات وذلك بالتنسيق مع منظمة اليونيسف وحثها على ضرورة الحصول على تمويلات ومنح تساهم في الحد من الفقر والمعاناة التي تعاني منها شريحة واسعة من المجتمع بسبب الحرب والازمة الاقتصادية الحادة التى تمر بها البلد.
لافتا.. انه في  حال واجهت اي أسرة صعوبة في استلام مستحقاتها عليها الانصال مباشرة بالرقم المجاني الساخن المسجل ع القسيمة وتقديم شكوى وسيتم البث فيها باسرع وقت.
من جانبها اوضحت الاخت نجلا الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيس عدن.. ان  فريق التوعية من موظفي الصندوق فرع عدن قد بدأوا  بالنزول منذ  يوم السبت الى كل المستفيدين من المشروع وتسليمهم قسيمة تحدد موعد ومكان الصرف المحدد لكل مستفيد ..
كما عبر الاخ ماجد احمد محمد الشاجري  مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن.. عن شكره لمعالي الوزير الدكتور الزعوري الذي يسعى دائما الى التنسيق مع المنظمات الدولية لتقديم العون والمساعدة للاسر الفقيرة في العاصمة عدن  وهذا البرنامج يأتي ثمرة لتلك الجهود.. مقدما له كل الشكر والتقدير.
حضر التدشين الاستاذ عدنان سعيد علي مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام بالوزارة  وعدد من مدراء الادارات بالصندوق.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°