fbpx
تنظيم الاخوان ينقلب على الدولة في محافظة #تعز ويحولها الى إمارة خاضعة له
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

يواصل تنظيم الاخوان في تعز مساعيه لفرض نفوذه على المناطق المحررة في المحافظة، منذ انقلابه على القوات التي حررت المحافظة بقيادة ابو العباس في العام 2017 .

حيث تمكن حزب الاصلاح ” اخوان اليمن” من السيطرة على المحافظة من خلال نفوذه في الشرعية واصدار قرارات لصالح اعضاء حزبه بموجبها سيطروا على اهم المناصب الرفيعة والايرادية .

ومؤخراً  نفذ حزب الاصلاح انقلاب رسمي في محافظة تعز وفرض رسمياً جمارك وضرائب ورسوم تورد الى حساب محور تعز العسكري الذي يسيطر عليه حزب الاصلاح ” اخوان اليمن ” .

وكان رئيس الوزراء معين عبدالملك وجه بالغاء كافة القرارات والترتيبات التي استحدثها تنظيم الاخوان في محافظة تعز، ووجه بمنع فرض أي رسوم غير قانونية لمواجهة التزامات ذات صلة بالمؤسسة العسكرية بالمحافظة، وطالب “بمحاسبة كل من يمارسها”.

وعبر حزب الإصلاح،  عن شديد انزعاجه من توجيه رئيس الحكومة بإلغاء انقلابهم على مؤسسات الدولة ونهب الإيرادات العامة في محافظة تعز وسط البلاد.

وقال حزب الإصلاح الإخواني، في بيان رسمي ومشترك مع حزب المؤتمر فرع عارف جامل ورشاد العليمي، بأن مذكرة رئيس الوزراء معين عبدالملك التي ألغت

الاتفاق الانقلابي بين محور تعز وممثل السلطة المحلية “منفصلة عن الواقع، وكأن الأمر لا يعينه، والأوضاع طبيعية”.

وأردف البيان الإخواني بعبارات متعالية ولغة ابتزازية: “ليس من المعقول ولا المصلحة ولا فقه الدولة، أن يترك الجيش وحيدا في هذه الظروف دون تأمين احتياجاته الضرورية، فيما لا يزال العدو المتربص على الأسوار”.

وصعد بيان حزب الإصلاح في معرض هجومهم على رئيس الحكومة معين عبدالملك بتحميله مسؤوليات تأخير مرتبات الجيش، ومنع التغذية ومخصصات الجرحى، واعتبر صمت الحكومة والرئاسة تجاه هذه الملفات “تفريطا بمستقبل الوطن وتعريض البلاد والشرعية للخطر”.

واعتبر بيان حزب الإصلاح الاتفاق الانقلابي العسكري على المؤسسات المدنية ونهب الإيرادات العامة “خطوة واقعية فرضتها الضرورة”، وتلمس العذر لقياداتهم العسكرية التي تورطت في توقيع المحضر الانقلابي بذريعة الحفاظ على تماسك الجبهات.

واستغل حزب الاصلاح احتجاجات شعبية خرجت للمطالبة بالقضاء على الفساد، وهو ما دفع بالحزب الى استخدام قوات محور تعز للسيطرة على المرافق الحكومية وتسخيرها لصالحه .

مواطنون وناشطون من ابناء تعز رفضوا وصاية الحزب على تعز، واعتبروا ان ذلك تهديد للأمن الاستقرار في المناطق المحررة بالمحافظة وان هذا الامر لا يخدم غير المزيد من الصراع الداخلي لصالح مليشيا الحوثي .

أخبار ذات صله