ربدان “8X8”.. مدرعة برمائية إماراتية بإمكانات خارقة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

باتت الإمارات العربية المتحدة من الدول المتميزة في صناعة مركبات القتال المدرعة، ومنها مدرعة “ربدان” القتالية البرمائية.

 

وتنتمي المدرعة البرمائية إلى الجيل الجديد من مركبات القتال المدرعة 8 × 8، التي يمكنها العمل في جميع التضاريس الطبيعية، والتعامل مع عدد كبير من الأهداف.

 

والأحد، نشرت الصفحة الرسمية لشركة “إيدج” الإماراتية مقطعا مصورا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ترصد فيه جانبا من قدرات مدرعة “ربدان”.

التضاريس الوعرة

وتعتبر “ربدان 8×8” مركبة متقدمة، صنعت لتتناسب مع نطاق واسع من الأهداف وطبيعة التضاريس.

 

وتتوفر هذه المدرعة بعدة أشكال ومواصفات وتتسع لأحد عشر جندياً من قوات المواجهة كحد أقصى، وتتحرك بفاعلية على الأرض وفي الماء حيث تتخطى سرعتها القصوى 100 كم/س.

 

ويمكن تجهيزها بحماية مدرعة مختلفة وأنظمة أسلحة من العيار الثقيل وينصب على برجها مدفع يصل عياره إلى 105 ملم، كما توفر حماية ضد القذائف والألغام.

 

المدرعة التي تتماشى مع المعايير الدولية، تتمتع بهيكل مدرع متعدد العجلات وخصائص فنية وتكتيكية متطورة وتوفر مجموعة متكاملة من خدمات الدعم من المستوى العسكري يجعلها وحدة متكاملة.

 

وتعد الآلية من الجيل الجديد من الآليات البرمائية المدرعة متعددة العجلات التي تتميز بتصميم معياري، مما يمنحها أداء تكتيكياً وفنياً متفوقاً ومرموقاً.

 

ويوفر هيكل الآلية درجة عالية من الحماية، وتعتبر منصة متعددة الاستخدامات وتوفر المرونة لتركيب مجموعة متنوعة من معدات المهام وأنظمة التسليح بحيث تلبي متطلبات المستخدم العصرية في تنفيذ العمليات القتالية أو عمليات حفظ السلام.

 

وتمثّل “ربدان 8×8” الجيل الجديد من المنصات القتالية المتفوقة التي تتميز بتصميم معياري وهيكل مرن، مما يتيح إدماجها بمجموعة واسعة من خيارات التسليح.

 

وبما أن تصميمها يأخذ بعين الاعتبار تشغيل أنظمة مختلفة فإنه من السهل إدماج هذه المنصة مع منظومات الأسلحة التي يتم التحكم بها يدوياً أو عن بعد.

وسوم

اترك رد

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
%d مدونون معجبون بهذه: