fbpx
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يعقد مع المستشارين والوكلاء الاجتماع التمهيدي الأول لمجلس الوزارة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
عقد الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة صباح اليوم الأحد  الاجتماع التمهيدي الأول لمجلس الوزارة  والذي كرس لمناقشة مجمل القضايا المتعلقة بنشاط قطاعات الوزارة والادارات العامة ، وفي كلمته التي أستهل بها الاجتماع قدم معالي الوزير التهاني والتبريكات لقيادة الوزارة وطاقمها الوظيفي بمناسبة دخول العشر الأواخر من ذي حجة 1442ه متمنيا للجميع وافر الصحة والسعادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، والذي يهل والبلاد تمر بواقع اقتصادي معقد عكس نفسه على مجمل مناحي الحياة عامة ، متمنيا من الله العلي القدير أن يمن على الجميع بالخير والسلام .
وشكر معاليه قادة الوزارة وطاقمها الوظفي لمواقفهم المخلصة في تنفيذ المهام بكل حيوية ونشاط رغم الظروف والتحديات التي تمر بها الوزارة ، مثمنا التضحيات التي قدمت بنكران ذات في سبيل الارتقاء بالعمل الاداري وتعزيز الأداء المؤسسي في مختلف القطاعات والادارات العامة ، داعيا الجميع لبذل مزيد من الجهود وتقديم الافكار الابداعية لتجاوز التحديات ومجاراة الواقع المتسارع محليا واقليميا ودوليا .
وأكد معالي الوزير ..إنه وبعد أنجاز شوط كبير لبناء مداميك الوزارة بقطاعاتها واداراتها ، وإعادة مكانة الوزارة ودورها الريادي في المجتمع ، حان الوقت للبدء بتطوير مهارات وقدرات كوادر الوزارة من خلال عقد الورش والدورات التدريبية والتأهيلة في المجال الاداري والتخصصي ..
مشيرا ان هذا الإجتماع تمهيدا لعقد اجتماعات دورية اسبوعية لتقييم مستوى الانجاز لخطة الوزارة ، وخطط القطاعات والادارات العامة ، ومناقشة البرامج الرؤى والافكار والمشاريع التي من شأنها تحقيق دور فعال في معالجة قضايا المرأة والطفولة وكبار السن ، والبطالة بين الشباب ، وانتشار الظواهر الانسانية الناتجة عن الحرب كالتسول وعمالة الاطفال والنزوح .. الخ
واشاد معالي الوزير الزعوري بحسن التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بالاخ احمد حامد لملس محافظ المحافظة وما يبديه من تعاون تجاه كثير من الامور المتعلقة بعمل الوزارة بالمحافظة.
وتناول الحاضرون في نقاشاتهم الكثير من الافكار والمشاريع والبرامج التي يمكن ان تتبناها الوزارة ، وكذا علاقة الوزارة مع  الوزارات والمنظمات الدولية والعالم الخارجي ، والاستفادة القصوى من المشاركات في الاجتماعات والحلقات النقاشية والتدريبية  الدولية والتي غالبا ماتجرى عبر الإتصال المرئي .
كما اكد الإجتماع على الموقف الثابت للوزارة ومطالبتها بضرورة نقل كافة المنظمات الدولية وعملها الى العاصمة عدن .. وأقر الاجتماع عدم البت في إجراءات نقل اي مؤسسة او جمعية الا بعد انتقال المنظمات الدولية الى العاصمة عدن.
كما خلص الاجتماع الى اعداد دراسة متكاملة حول سوق العمل وكذا عقد اجتماع مشترك مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتدارس موضوع المنظمات الدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك .
حضر الاجتماع كلا من الاستاذ صالح محمود ابو سهيا القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية والدكتور احمد حمود حاتم القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع العمل والمستشارون.. غازي عبدالله عبد الرب وياسين عبدالودود شاهر وفائزه عبد المجيد ونزار علي جاوي واسمهان الخضر  ومدير عام التخطيط والإحصاء في الوزارة.
اعلام الوزارة/عدن
أخبار ذات صله