fbpx
هادي:يصدرتوجيهات مباشرة برفع كافة المظاهر العسكرية المستحدثة في شوارع وأحياء مدينتي عدن وحضرموت
شارك الخبر
هادي:يصدرتوجيهات مباشرة برفع كافة المظاهر العسكرية المستحدثة في شوارع وأحياء مدينتي عدن وحضرموت

يافع نيوز – الخليج

وجّه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بسرعة تنفيذ حزمة إجراءات تضمنتها قائمة مطالب قدمها فريق “القضية الجنوبية” في مؤتمر الحوار الوطني، المنعقد منذ شهر لتهيئة الأجواء المواتية للحوار حول القضية الجنوبية .
وأكدت مصادر سياسية مقربة من الرئاسة اليمنية ل”الخليج” أن الرئيس هادي أصدر توجيهات مباشرة برفع كافة المظاهر العسكرية المستحدثة في شوارع وأحياء مدينتي عدن وحضرموت وعودة الآليات العسكرية إلى ثكناتها إلى جانب الإفراج عن المعتقلين السياسيين على ذمة الحراك الجنوبي السلمي باستثناء من ثبت تورطهم في اعتداءات طالت منشآت حكومية وملكيات عامة وخاصة .
وأشارت المصادر إلى أن التوجيهات الرئاسية شملت التشديد على سرعة إنجاز اللجنتين المشكلتين للنظر في قضايا الموظفين المدنيين والعسكريين والأمنيين المبعدين قسرياً عن وظائفهم عقب حرب 94 وتعويضهم التعويض المادي العادل وهو ما يمثل تجاوبا وتلبية لأبرز مطالب أعضاء فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني .
وتزامن توقيت صدور التوجيهات الرئاسية مع ارتفاع أعداد المنسحبين من أعضاء قائمة الحراك الجنوبي المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني وتصاعد التوجسات من انسحاب جماعي لأعداد إضافية خلال الأيام القليلة المقبلة، كما تأتي بالترافق مع فشل مساعي قادها المبعوث الدولي لليمن جمال بن عمر في إقناع قيادات جنوبية في الخارج بالالتحاق في مؤتمر الحوار .

وشهد تدشين المرحلة الثانية من مؤتمر الحوار الوطني التي بدأت السبت المنصرم تنظيم أعضاء فريق “القضية الجنوبية” لوقفات احتجاجية للمطالبة بسرعة تنفيذ ما تضمنته قائمة المطالب المكونة من 11 نقطة لتهيئة الأجواء المواتية للحوار حول القضية الجنوبية .

أخبار ذات صله