fbpx
سياسية انتقالي أبين تنظم حلقة نقاش عن مخاطر النزوح والتوطين الممنهج في الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي.
تحت عنوان حلقة نقاش حول مخاطر النزوح الممنهج والتوطين على التركيبة الديمغرافية للجنوب ، نظمت الاداراة السياسية بالقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين صباح اليوم حلقة نقاش حول مخاطر النزوح المنتهج والتوطين على التركيبة الديمغرافية للجنوب بحضور الأخ خالد العبد نائب الهيئة التنفيذية بأنتقالي أبين والأستاذ سالم المخيري مدير الادارة السياسية . صالح  ،وشارك فيها نخبة من المحامين والقانونيين والمثقفين والسياسيين في المحافظة .
وافتتحت الحلقة بكلمة نائب الهيئة خالد العبد الذي اكد على اهمية هذة الحلقات النقاشية والتي من خلالها التطرق الى الاثار المترتبة على النزوح العشوائي الذي يسبب تغيير في التركيبة السكانية واثار اجتماعية وثقافية وسياسية كبيرة على الجنوب .
وأكد سالم المخيري مدير الادارة السياسية على أهمية الفصل بين بين النزوح الانساني والنزوح السياسي ..النزوح السياسي الذي يشكل خطرا على قضيتنا والذي تتبنأة اطراف خارجية لأحداث تغيرات ديمغرافية داخل الجنوب والتركيبة السكانية،والحد من المخاطر الاجتماعية والامنية بسبب النزوح وتاثيرها على المستوى المعيشي والصحي والتعليمي والامني في المحافظة.
وتطرقت حلقة النقاش الى الوضع الراهن والنزوح العشوائي الى الجنوب للحد وضع الية معينة مع المنظمات والسلطات المحلية وتقنينها ، بحيث يتميز بهذة الصفة لمن يستحقها وايضا عدم السماح للمنظمات الدولية للعمل الا متى ماوفرت للمجتمع الخدمات الذي تعمل فيه .
واثريت حلقة النقاش بالعديد من الافكار والمقترحات القيمة وخرجت بالعديد من التوصيات التي ترفع الى قيادة المجلس الانتقالي والجهات المختصة للتعامل مع ظاهرة النزوح التي بتشكل خطورة على المجتمع الجنوبي وتؤثر مستقبلا على التركيبة السكانية للجنوب . المستقبل .
أخبار ذات صله