fbpx
صحيفة الخليج: 16من ممثلي الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار قد يعلنون انسحابهم غداً السبت
شارك الخبر
صحيفة الخليج: 16من ممثلي الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار قد يعلنون انسحابهم غداً السبت
جنوبيون يرفعون علم اليمن الجنوبي السابق في قاعة المؤتمر البيان

يافع نيوز – الخليج

وسط أنباء عن وجود تحديات حقيقية أمام مؤتمر الحوار الوطني في اليمن، والتي تهدد بتعثره، بخاصة مع انسحاب رئيس فريق القضية الجنوبية أحمد بن فريد الصريمة .

علمت صحيفة “الخليج” الإماراتية أن 16 من ممثلي الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني قد يعلنون انسحابهم يوم غد السبت، في وقت بدأت تتحرك الجهود لتطويق آثار هذه الانسحابات والبدء بتنفيذ بعض القضايا الملحة أمام المؤتمر .

وبحث الرئيس عبدربه منصور هادي مع هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني وأمانته العامة منجزات المرحلة المنقضية من المؤتمر منذ انطلاقه في الثامن عشر من شهر مارس الماضي، فيما أكد أن انعقاد المؤتمر جاء بسقف مفتوح في ظل الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره .

يجئ ذلك في وقت تسود فيه مخاوف من تكرار الانسحابات من مؤتمر الحوار الوطني، بخاصة فيما يتصل بالقضية الجنوبية، مع انسحاب رئيس فريق القضية الجنوبية أحمد بن فريد الصريمة .

وفي السياق، اتهمت رئيسة فريق قضية صعدة في مؤتمر الحوار نبيلة الزبير أطرافاً لم تسمها بالسعي إلى إفشال الحوار الوطني عبر تصعيد الأوضاع الأمنية في صعدة وضرب المنشآت الكهربائية في منطقتي مأرب ونهم وافتعال الخروقات الأمنية في الجنوب وتعز والحديدة .

واعتبرت الزبير في تصريح ل”الخليج” أن هناك قوى لاتزال متشبثة بالهيمنة وتخشى أن يفوتها القطار وتجد مصالحها في استمرار حالة الفوضى والانفلات الأمني .

وأبدت الزبير تفاؤلاً في نجاح مؤتمر الحوار الوطني، مشيرة إلى أن الحوار سيفكك الصعوبات وسينتقل باليمنيين إلى مشارف غد مشرق وأفضل .

أخبار ذات صله