fbpx
عاجل.. مصادر خاصة ليافع نيوز: الرئاسة اليمنية المخترقة من جماعة الاخوان ترفض عودة الحكومة الى عدن وتحرج السفير السعودي وقيادة المملكة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

اكدت مصادر خاصة ليافع نيوز ان الرئاسة اليمنية المسماه ” شرعية” تتعمد احراج المملكة العربية السعودية وقيادتها وسفيرها في اليمن من خلال مساعيها لافشال ” اتفاق الرياض”.

وقالت المصادر ان الرئاسة اليمنية المخترقة من جماعة الاخوان ابرقت بمذكرات عاجلة الى رئيس الحكومة اليمنية المدعو معين عبدالملك وامرته بعدم العودة لعدن لممارسة مهامة. وذلك في اكبر خرق من قبل الشرعية اليمنية ورئاستها لاتفاق الرياض.

واكدت المصادر ان الجماعة الاخوانية التي تخترق الرئاسة منذ فترة عبر مدير مكتب الرئيس اليمني هادي تسعى لتعطيل اتفاق الرياض وافشاله واحراج المملكة العربية السعودية.

واضافت المصادر بقولها ان تصرفات الرئاسة اليمنية المخترقة من قبل جماعة الاخوان يعد خرق كبير وفادح لاتفاق الرياض الذي تم توقيعه بالاعتماد على عودة الحكومة الجديدة الى عدن وقيامها بمهامها الخدمية خاصة فش ظل عودة البرنامج السعودية لتنمية واعمار اليمن لانشطته في تعمير الطرقات واعادة ترميمها وكذا العديد من المشاريع المهمة التي تدخل ضمن تصنيف البرنامج السعودي بانها كمشاريع ” تنمية واعمار”.

وكشفت المصادر ان اجراءات الرئاسة اليمنية بمنع عودة الحكومة لعدن هي محاولة فاشلة للضغط على المجلس الانتقالي. مؤكدة ان المجلس الانتقالي قد يتخذ خطوات كبيرة بعد تبرير اي موقف يتخذه بفعل قرارات الرئاسة اليمنية التي تمنح الانتقالي حق اتخاذ قرارات جريئة ومنطقية لاجل ادارته للمناطق الجنوبية المحررة.

واعتبرت المصادر ان الرئاسة اليمنية تعيش في حالة تخبط ولم.تعد تدري مصلحتها من المواقف المعادية لها. خاصة بعد تحكم جماعة الاخوان ممثلة بحزب الاصلاح الاخواني بقرار الرئاسة اليمنية التي تخلت عن معركتها مع مليشيات الحوثي وركزت كل جهودها تجاه محاربة الجنوب والمحافظات المحررة.

واضافت المصادر ان خطوات الرئاسة اليمنية تجاه محاربتها للجنوب تزيد من هشاشتها وتؤكد للخارج قبل الداخل ان الشرعية كما يتم تسميتها اصبحت في عداد المنتهين سياسيا وان ما تبقى من مقاومة لها بدلا من توجيهها تجاه الحوثي الانقلابي يتم توجيهها ضد الجنوب ومحافظاته المحررة. وهذا ما يزيد من تسارع سقوط تلك الشرعية الديكورية كما يحلو لكثير من السياسيين تسميتها.

ومن المتوقع ان يتخذ المجلس الانتقالي الجنوبي قرارا حاسما في حال لم تعد الحكومة المتفق عليها باتفاق الرياض لممارسة مهامها.. وقد تكون القرارات القادمة من الانتقالي وفق المصادر صادمة لما تسمى الشرعية اليمنية “الرئاسة اليمنية”.

أخبار ذات صله