الجنوبيون .. قبل الربع ساعة الأخيرة

أحمد سعيد كرامه

توقفت الحرب في اليمن بمفهومها وعرفها العسكري البحث ، ولم يعد هناك تحالف عربي بمعنى الكلمة على أرض الواقع ، العاهل السعودي يطلب من سلطنة عمان الوساطة لوقف هجمات مليشيات الحوثي الإيرانية على الأراضي السعودية ويفشل الوفد العماني ، رغم محدودية الهجمات الصاروخية والدرونز الحوثية على الأراضي السعودية ، الا أن أثرها المعنوي والسياسي والاقتصادي كان كبيرا جدا ، ومدمرا للأمن القومي للمملكة .

لا يخفى على أحد أن إتفاق الرياض كان فخا لشراء مزيد من الوقت لتعيد قوات الشرعية الإخوانية تنظيم صفوفها ولملمت شتاتها مرة أخرى في نصف أبين الأخر ، لإعادة الكرة تلوا الكرة من أجل إسقاط العاصمة عدن بيد أدوات السعودية ، أبين هي خاصرة الجنوب وعمق عدن الازلي ، من أبين سقطت عدن مرات عدة سابقا ، ولهذا لن نكرر أخطاء الماضي الأليم .

وان الآوان ليقول شرفاء أبين كلمتهم الفاصلة بأخر معركة اذا تعثرت فرص السلام وفشل إتفاق المشؤوم والتامر ، لن نعطي مزيدا من الوقت حتى نصبح على عملية استلام وتسليم بين بن معيلي ومناصريه القبليين المحليين ومليشيات الحوثي الإيرانية ، الأرض مقابل الأرض ، لن تكون شبوة وحضرموت وأبين مقابل مأرب .

عودة رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء الزبيدي إلى عدن بعملية استخباراتية ناجحة كان الحدث الابرز الذي غير قواعد اللعبة على السعودية في الجنوب ، تعزيزات وعتاد عسكري سعودي يصل إلى شقرة والعرقوب لقوات بن معيلي ومناصريه القبليين المحليين على مدار الساعة ، الغرض منها الانقضاض على العاصمة عدن بعد وصول الغليان الشعبي لحد الانفجار بسبب تردي مستوى الخدمات إلى مستويات كارثية لم تشهد لها المدينة منذ تأسيسها .

كلنا نعلم منع اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية من زيارة محافظته حضرموت سادس عيد الفطر المبارك من قبل السعودية ، وتم عرقلة عودته إلى عدن عدة مرات ، إلا أن الرجل أصر على العودة إلى العاصمة عدن ونجح ، هل رضخت السعودية لارادة الشعب الجنوبي ، أم أن هناك دول عظمى تدخلت وأرغمت المملكة على انتهاج نهج غير عدائي مع القيادات الجنوبية .

اليوم قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي في مهمة صيانة وتأهيل وتصحيح البيت الداخلي الجنوبي في عدن والمحافظات المجاورة قبل التوجه إلى خارج عدن ، وسنشهد في قادم الايام بإذن الله تعالى إهتمام خاص واستثنائي بملف الخدمات والرواتب ، وبحمد الله بدأنا بأولى خطوات التمويل الذاتي للمشاريع الخدماتية القادمة .

إن إيقاف رواتب الجيش والأمن لاشهر طويلة كان الغرض منه تطفيش وتسريح وتفكيك تلك القوات وقتل الروح المعنوية لدى القوات الجنوبية من أجل سهولة الانقضاض على العاصمة عدن ، حسابات جنونية مغامراتية تنتهجها وتنفذها المملكة ضد شركائها وحلفائها الأوفياء من الجنوبيين للأسف الشديد .

لا مشروع عربي في هذه الحرب ، وستغادر القوات المسلحة السعودية الأراضي الجنوبية والشمالية طواعية تلبية لاهم وأول شرط من شروط وقف العمليات القتالية مع مليشيات الحوثي ، كما ستغادر المملكة المشهد اليمني العام شمالا وجنوبا ، وستلتزم بعدم التدخل المباشر أو غير المباشر بالشؤون الداخلية لدول الجوار حفاظا على أمنها القومي الذي أصبح في خبر كان .

دورة الجمعية الوطنية الرابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ستكون هي الدورة المفصلية والمنعطف التاريخي الذي سينقل الجنوب والجنوبيين من الفعل الثوري إلى بناء الدولة والمؤسسات ، وان الآوان لتصحيح ذلك المسار الخاطئ الذي شوه وأساء للجنوبيين وقضيتهم من قبل مجموعة انتهازية وصولية قدمت مصالحها وأهدافها الخاصة على مصالح وطنها وتطلعات وهموم الشعب الجنوبي .

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
يافع نيوز

مجانى
عرض