تدشين دورة تدريبية متخصصة في الصحافة الصحية والطبية بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
بدأت في عدن اليوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 فعاليات الدورة التدريبية التخصصية حول الصحافة الصحية والطبية للصحفيين والصحفيات في عدن.
 الدورة التي احتضنتها قاعة المؤسسة الطبية الميدانية بحي خور مكسر وسط عدن ويدرب فيها الصحفي بسام القاضي تستمر لمدة 3 أيام متتالية من 15 – 17, يونيو 2021 وتستهدف 15 صحفي وصحفية.
وتنظم الدورة التي تعد الأولى من نوعها في اليمن كلاً من مؤسسة الصحافة الإنسانية Hjf والمؤسسة الطبية الميدانية FMF ومؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية MS وذلك بهدف نشر هذا النوع التخصصي الهام من الإعلام المرتبط بحياة الناس ونشر ثقافة الوعي والتثقيف الصحي بين أفراد المجتمع عبر الإعلام.
وتركزت مواضيع اليوم التدريبي الأول حول  الصحافة الصحية ” النشأة – المفهوم – الأهمية”، والفرق بين الصحافة الصحية والصحافة العلمية ومجالات عمل الصحافة الصحية،  المصطلحات الطبية،  الصحافة ونشر الوعي والتثقيف الصحي  والمهام والتحديات ومبادئ واخلاقيات الصحافة الصحية.
وتأتي الدورة التدريبية بهدف تطوير قدرات الصحفيين والصحفيات في المجالات الصحفية المتخصصة كالصحافة الصحية والطبية بهدف الإسهام بتغطية الأزمات الصحية التي تشهدها اليمن بشكل مهني وتخصصي باعتبارها تعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب الامم المتحدة  .
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
يافع نيوز

مجانى
عرض