البرنامج الصباحي للتلفزيون المصري يبث من غزة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العرب

بثت القناة الأولى للتلفزيون المصري الأربعاء، حلقة من برنامجها الصباحي، من قطاع غزة بجوار أنقاض برج “هنادي” الذي تم تدميره خلال الحرب الأخيرة على غزة.

 

وجاء بث الحلقة التلفزيونية ضمن برنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يعتبر الأشهر من بين البرامج التي تُبث على القناة الأولى للتلفزيون المصري الحكومي ويقدمها الإعلاميان المصريان هدير أبوزيد ومحمد الشاذلي.

 

ورصد البرنامج الذي بث لمدة ثلاث ساعات متواصلة، بعض تفاصيل الحياة والأوضاع المعيشية الصعبة لأهالي غزة بعد انتهاء الحرب.

 

وكان الإعلاميان قد وصلا إلى قطاع غزة في وقت سابق عبر معبر رفح البري. وتحدثا ضمن الحلقة عن الجهود المصرية المساهمة في إزالة الركام من القطاع، وإعادة الإعمار بصورة عامة.

 

والجمعة، وصلت إلى قطاع غزة طواقم هندسية مصرية وآليات ومعدات ثقيلة للمشاركة في إزالة ركام المباني التي دمرها الجيش الإسرائيلي.

 

وأعلنت مصر، في الثامن عشر من مايو الماضي، تقديم 500 مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة، الذي شهد تدميرًا بالغًا جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على مدى أحد عشر يوما، حسب بيان للرئاسة المصرية.

 

ويأتي بث الحلقة بعد أيام قليلة من زيارة الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، الموفد إلى قطاع غزة، حيث استكمل خلالها جولاته ومباحثاته، بلقاء الفصائل الفلسطينية وحركة حماس، كما حمل في جعبته العديد من الملفات الرئيسية، بداية من تثبيت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وملف إعادة الإعمار فضلًا عن تبادل الأسرى بين الجانبين الإسرائيلي وحركة حماس، وإعادة اللحمة الفلسطينية.

وسوم

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°