الإمارات تنتظر السياح من بوابة الممرات الآمنة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

قال مسؤولو وكالات سفر وسياحة في الإمارات إن إقامة ممرات سفر آمنة بين الإمارات وعدد من الدول للحاصلين على لقاح كورونا، ستحدث نقلة نوعية في السفر.

 

وأوضحوا أن “الممرات الآمنة” توفر عنصر الأمان للمسافرين وتحمل رسالة بأن السفر آمن تماما، فضلا عن أن السفر إلى الدول الموقعة على اتفاقيات ممرات السفر الآمنة والعودة، لن يعقبه حجر صحي، مشيرين إلى أن ذلك يعتبر من أهم مطالب المسافرين بعد جائحة كورونا.

 

وقبل أسابيع قليلة من بدء العطلة الصيفية بدأت الجهات المحلية المعنية في الإعلان عن برامجها الصيفية لهذا العام بتوفير خيارات ترفيهية وعروض تسوق للمقيمين على أرضها ولشريحة كبيرة من السياح القادمين من الخارج.

 

ويؤكد الخبير السياحي بشركة نيرفانان السياحية في أبوظبي، عمر العلي لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن هذه الاتفاقيات دعمت كثيرا الحركة السياحية بعد الإعلان عنها، وظهر ذلك جليا في حجم الحجوزات الفورية خلال الصيف الحالي، والحجوزات المستقبلية التي تغطي المرحلة المقبلة.

 

ويرى العلي أن السياح القادمين إلى أبوظبي كان عليهم الالتزام بالحجر الصحي لمدة أسبوع كامل، وهو ما يضيع على السائح فترة إجازته التي تكون في العادة محدودة المدة.

 

وتستعد المدن الترفيهية المغطاة في أبوظبي لهذا الموسم الصيفي بالعروض التي تقدمها “ياس ووتروورلد” و”وارنر براذرز” و”عالم فيراري”، فيما سيكون المقيمون والزوار على موعد مع الدورة الأهم من موسم أبوظبي للتسوّق الذي يسلّط الضوء على تشكيلةٍ حصرية من تجارب التسوّق والعروض الضخمة في مختلف الفئات.

 

وتحتفل عروض أبوظبي هذا العام بالعديد من المناسبات والفعاليات بما فيها عيد الأضحى.

 

دبي وجهة فيها الكثير من النشاطات السياحية، يمكن الاستمتاع بها بميزانية محدودة جدا إذا ما خططت لها جيدا

وإلى جانب حملات التسوّق الموسمية، تشتمل أجندة عروض أبوظبي 2021 على مجموعة من الفعاليات العالمية الجديدة، من ضمنها مهرجانات التسوّق المبتكرة، وفعاليتان جديدتان، هما أسبوع أبوظبي لهواة جمع القطع النادرة وأسبوع العائلة في أبوظبي.

 

ومن جانبه أكد نديم البلبيسي مدير المبيعات والتسويق في فندق سانت ريجيس نخلة دبي، أن الممرات الآمنة تعمل على زيادة التبادل السياحي بين الدول الموقعة على الاتفاقيات، وأن السياحة إلى الإمارات من البحرين تعد مهمة من حيث السياحة الفردية وسياحة المعارض.

 

وقال البلبيسي “حجوزات السفر إلى الإمارات من البحرين واليونان وسيشل ارتفعت نسبيا بعد دخول اتفاقيات الممرات الآمنة حيز التنفيذ، وقد دعمت هذه الاتفاقيات فرص الترويج للسياحة الإماراتية على أنها سياحة آمنة وغير مقيدة بأي نوع من الحجر الذي يضيع على السائح الوقت والإجازة”.

 

واعتبرت لمى ميساوي رئيسة قسم المبيعات في “وكالة بن حم للسفريات”، أن ممرات السفر الآمنة نقلة نوعية في السفر، تؤدي إلى زيادة في الطلب تراوح بين 35 و40 في المئة على السفر سواء من الإمارات أو إليها، وهي مهمة في الوقت الراهن لتوفر ممرات سياحية وتجارية كبيرة وآمنة للمسافرين ورجال الأعمال.

 

وترى ميساوي أن ممرات السفر الآمنة فعالة جدا، لاسيما أنها تشكل وجهات مريحة لسفر المواطنين والمقيمين في مواسم السفر كلها، خاصة في موسم الصيف الحالي مع اقتراب الإجازات.

 

وتفرض دبي واقعها الخاص على مفهوم السياحة الصيفية في المنطقة عبر سلسلة متنوعة من مراكز التسوق الضخمة، والتي تشهد عروضا تسويقية مغرية طوال الموسم، بالإضافة إلى خيارات الترفيه الموجهة للصغار والكبار على حد سواء، وهو ما جعلها إحدى أهم الوجهات السياحية الصيفية في المنطقة.

 

مرحبا بكم

وكعادتها تعد دبي زائريها هذا العام بصيف مميز ومليء بالمرح العائلي والأجواء الاحتفالية والعروض والتخفيضات المذهلة التي تقدمها مراكز ووجهات التسوق في المدينة.

 

وتوفر دبي خلال فصل الصيف فرصة مثالية للباحثين عن العروض والتخفيضات والصفقات التي تقدّمها مراكز ووجهات التسوّق على مختلف أنواع الملابس والمقتنيات والأدوات الإلكترونية التي تحمل اسم أرقى وأشهر العلامات العالمية.

 

ولا يخلو التسوق في دبي من المتعة خاصة وأنه يأتي متلازما مع العروض الثقافية والترفيهية المباشرة، حيث يشهد صيف هذا العام عودة “عالم مدهش”، والحفلات الموسيقية الحية وعروض الكوميديا الارتجالية والعروض المسرحية بمشاركة نجوم من جميع أنحاء العالم.

 

قد تكون دبي موطنا لبعض أكثر التجارب السياحية كلفة في العالم، ولكنها قد تكون وجهة يمكن الاستمتاع بها بميزانية محدودة جدا إذا ما خططت لها جيدا، بحيث يمكن القيام بالكثير من النشاطات السياحية دون الحاجة إلى إنفاق الكثير، بحسب ما تقول أوسرا أوسيبافيسيوت مؤسسة مدونة “ذا روود ريل” التي تضم بعضا من أفضل مسارات المشي في الإمارات.

 

وتقول أوسرا في لقاء مع “يورونيوز” “تبلغ شبكة المسارات بأكملها في حتا حوالي 32 كيلومترا، أقصرها يبلغ كيلومترا واحدا فقط.. المسارات متدرجة بالألوان وفقا لمستوى الصعوبة. الأخضر وهو الأسهل ثم الأزرق والأحمر متوسطا الصعوبة المسارات السوداء هي الأكثر صعوبة”.

 

ومع ارتفاع درجات الحرارة، فإن الرحلات في دبي هي لمن يستيقظون باكرا.

 

وتوصي أوسرا بالبدء عند الساعة 6 صباحا مع تحضير حقائب الظهر والتزود بكميات كافية من الماء. ويجب أن تكون الهواتف المحمولة مشحونة بالكامل في حالة احتياجك لطلب المساعدة.

 

وبدورها تستعد الشارقة لاستقبال زوارها وتعدهم بقضاء إجازة صيفية ممتعة بين معالمها ومرافقها البارزة مثل جزيرة النور التي تضم بيت الفراشات ومقهى نور وديوان الآداب ومنطقة الألعاب وغيرها الكثير.

 

وشهدت “سياحة المغامرات” في دولة الإمارات إقبالا كبيرا من السياح وانتعاشا ملحوظا خاصة في الصحراء والمناطق البرية والجبلية .

 

ويتوافد إليها الآلاف من الزوار خاصة في الموسم السياحي الشتوي وذلك لما تتمتع به الدولة من مقومات طبيعية تحفز المغامرين وتوفر تجربة سياحية متنوعة ومتميزة في استكشاف الطبيعة.

وسوم

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
يافع نيوز

مجانى
عرض