fbpx
تنفيذية انتقالي لحج تقف أمام الأوضاع الأمنية في بعض المديريات وتشيد بنتائج لقاء الرئيس الزبيدي بوجاهات الصبيحة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج:

وقفت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج في اجتماعها الدوري لشهر (مايو) الذي عقدته صباح اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس القيادة المحلية المحامي رمزي الشعيبي أمام جملة من القضايا والمواضيع الهامة المتعلقة بشؤون المحافظة وفي مقدمتها تداعيات الأحداث الأمنية التي شهدتها عدد من مديريات المحافظة وانعكاسها على الأمن والاستقرار والسكينة العامة .

وعبرت الهيئة التنفيذية عن أسفها الشديد لأعمال الفوضى التي شهدتها مديرية حبيل جبر الأسبوع الماضي وما نتج عنها من تداعيات انعكست على الأمن والاستقرار بالمديرية وبعض المديريات المجاورة وفتحت المجال أمام بعض العناصر لاستقلال القضية للإساءة للمجلس الانتقالي ولأبناء المديرية المناضلين .

واستنكرت الهيئة قيام بعض العناصر بتهديد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية حبيل جبر المناضل فيصل جبران ومحاولة الاعتداء على مقر الهيئة وإغلاقه ، مؤكدة بأن مثل الأعمال والممارسات مرفوضة جملةً وتفصيلاً ولا تخدم سوى أعداء المديرية والجنوب عامة الساعين لضرب النسيج الاجتماعي الجنوبي وذكاء نار الفتنة .

وأكدت تنفيذية لحج بأن أي قضايا أو خلافات ينبغي حلها عبر الأطر الرسمية ووفقا للنظام والقانون وأنها سوف تقف إلى جانب أي مواطن في انتزاع حقه ورفع الظلم عنه أمام أي جهة داعية الجميع إلى ضبط النفس والاحتكام لمنطق العقل وعدم إتاحة الفرصة امام القوى المتربصة التي تعمل ليل نهار على تأجيج الصراع وضرب تماسك وتلاحم أبناء الجنوب .

ووجهت الهيئة التنفيذية رسالة إلى الجهات العسكرية في محافظة الضالع التعاون مع الجهات العسكرية والأمنية في ردفان والوقوف أمام مسببات بعض الأحداث التي نتجت عنها بعض الأحداث الأمنية ومعالجتها بحكمة ومسؤولية لقطع الطريق أمام أي محاولات لاستقلال تداعيات تلك الاحداث والحرص على عدم اتساع رقعتها .

 

واستعرضت الهيئة التنفيذية في اجتماعها الذي حضره نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الأخ محمد أحمد العماد تقرير نشاط القيادة المحلية للفترة من “يناير – مارس” 2021م والذي سوف يقدم لاجتماع القيادة المحلية القادم بالإضافة إلى تقرير نشاطها لشهر ابريل المنصرم والأنشطة الممولة من الأمانة العامة المنفذة والغير منفذة .

وكان الاجتماع قد استهل بكلمة رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي محافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي استعرض فيها آخر تطورات الأوضاع ونتائج لقاء الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالقيادات القبلية والشخصيات الاجتماعية بمديريات الصبيحة.

وأشار الشعيبي إلى ان اللقاء كان هادف ومثمر وقد ركز على محاولات اعداء الجنوب في استهدافهم للقضية الجنوبية عبر محاولات شرخ لحمة ابناء الصبيحة الوطنيين واشغالهم بنزاعات داخلية وجرهم بعيدا عن قضيتهم وهدفهم السامي .

مؤكدا بان هناك قوى محلية تسعى إلى محاولة السيطرة على الشريط الساحلى لمديريات الصبيحة بهدف فرض مخططاتها المعادية لتطلعات شعب الجنوب.

أخبار ذات صله