fbpx
الإدارة الإعلامية بانتقالي حضرموت تنفذ دورة تدريبية في التعريف بالمدونات وأهميتها للإعلاميين
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
    تحت رعاية الرئيس القائد ، عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، دشنت الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس  بمحافظة حضرموت ، صباح اليوم الأحد ، المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لمديري الإدارات الإعلامية ومساعديهم في مختلف مديريات المحافظة ، والذي تنفذه مؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية  ..
    وفي كلمته التوجيهية ، في حفل افتتاح الدورة ، الذي استهل بآي من الذكر الحكيم ، ثم النشيد الوطني الجنوبي ، جدد الدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، التأكيد على أهمية النهوض بالإعلام الجنوبي ، لمواجهة الحملات الإعلامية الشرسة8 الموجهة ضد الشعب الجنوبي ، لتثبيط عزيمته ، وتزييف وعيه واختطاف إرادته التحررية .
متطرقا إلى الجهود التي تبذلها قيادة المجلس برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، لتطوير مهارات وقدرات الكوادر الإعلامية الجنوبية  ..
مشيرا إلى الفائدة العظيمة لمثل هذه الدورات التدريبية في رفع كفاءة الإعلاميين المهنية وإكسابهم مهارات جديدة في مجال الإعلام الرقمي ..
داعيا المشاركين إلى الاستفادة القصوى من مخرجاتها ..
واستعرض بن الشيخ أبوبكر في كلمته ، المستجدات وما تشهده الساحة الجنوبية من تحركات وأحداث ..
   مشيرا إلى أن كل هذه التحديات ، تتطلب التصدي لها بالإعلام المهني ، المواكب لإعلام العصر ، و المسلح بوسائله الرقمية  .
    وتحدث الأستاذ صالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بحضرموت ، عن أهداف البرنامج التدريبي الذي تنفذه الإدارة بالتعاون مع مؤسسة ميديا ساك ..
 لافتا إلى أن البرنامج  يهدف إلى تطوير  مهارات وقدرات كوادر المجلس الإعلامية في مختلف مديريات المحافظة في مجال الإعلام الرقمي ..
 موضحا أن البرنامج التدريبي جرى تقسيمه إلى ثلاث مراحل فصلية ، تتضمن كل مرحلة  نحو ثلاث دورات تدريبية ..
 وعبرت الأستاذة أرينا باسماعيل مديرة مؤسسة ساك للإعلام والتنمية
عن سعادتها بمواصلة التعاون مع الإدارة الإعلامية بانتقالي حضرموت ..
 مشيرة  إلى أن البرنامج التدريبي الذي أعدته المؤسسة ، سيرفع من مهارات إعلاميي المجلس وسيكسبهم المزيد من القدرات على التعامل مع تكنولوجيا الانترنت ومتطلباته الإعلامية  ..
  و تضمنت دورة اليوم ، التي  أدارتها المدربة الأستاذة سبأ العمودي محاضرة نظرية وتطبيقية في التعريف بالمدونات وأنواعها وأهميتها للإعلاميين .
أخبار ذات صله